عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الناتو" يعلن هزيمة روسيا ويبدأ تطبيق سياسة الويل للمهزوم

حلف الناتو
حلف الناتو

قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج أمس الأحد، في مؤتمر عبر الفيديو إن "أوكرانيا انتصرت في هذه الحرب".



 

 

روسيا لم تتمكن من السيطرة على كييف

 

قال ستولتنبرج: "الحرب الروسية في أوكرانيا لن تسير كما خططت موسكو، وروسيا لم تتمكن من السيطرة على كييف، وينسحبون من خاركيف، كما أن هجومهم الرئيسي في دونباس يتوقف، وروسيا لا تحقق أهدافها الحربية  “استراتيجيتها" الأمين العام.

 

 

كما أعرب الأمين العام لحلف الناتو عن دعمه القوي لأوكرانيا، وأكد أن "باب الناتو مفتوح" للسويد وفنلندا، ووصف قرارهما بتقديم طلب العضوية تاريخيًا.

 

في وقت سابق، صرح السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوفو أن موسكو لن تتراجع في الصراع مع أوكرانيا. وأكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة "نحن على ثقة من أن جميع الأهداف التي حددها القائد الأعلى للقوات المسلحة ستتحقق بالكامل، ولن نستسلم ولن نتراجع أبدًا".

 

وقال أناتولي أنتونوف إن أهداف ومهام العملية الخاصة الروسية في أوكرانيا محددة بوضوح: "كل ما نريده هو أنه لن يكون هناك أي تهديد للاتحاد الروسي من الأراضي الأوكرانية".

 

 

كما أشار السفير أناتولي أنتونوف إلى أن الولايات المتحدة متورطة بشدة في صراع له عواقب لا يمكن التنبؤ بها.

 

 

وقال: "الوضع الحالي خطير للغاية، والولايات المتحدة متورطة بعمق في صراع له عواقب لا يمكن التنبؤ بها في العلاقة بين الدولتين النوويتين."

 

وفي سياق ذي صلة، أعلنت الحكومة الفنلندية رسميًا عزمها على الانضمام إلى الناتو ، حسبما قالت الحكومة أمس الأحد، خلال اجتماع لمجلس الوزراء، اتفق الرئيس الفنلندي سولي نينيستو والوزراء على أن "تتقدم فنلندا بطلب للانضمام إلى الناتو"، وسيتم إرسال التقرير حول عملية انضمام فنلندا المخطط لها إلى الناتو إلى البرلمان الفنلندي عندما يتم تأكيده لاعتماده في جلسة حكومية عامة.

 

وقال الرئيس الفنلندي: "اليوم، اتفق الرئيس ولجنة السياسة الخارجية التابعة للحكومة على أن تقدم فنلندا طلبًا للانضمام إلى الناتو بعد التشاور مع البرلمان، هذا يوم تاريخي.، هناك حقبة جديدة تنفتح."

هل سيكون انضمام فنلندا إلى الناتو "كابوسًا" للرئيس الروسي بوتين؟

وقال الرئيس الفنلندي إن الانضمام إلى هذا التحالف من شأنه أن "يعزز" الأمن القومي لفنلندا بشكل واضح.

 

إذا انضمت فنلندا إلى حلف الناتو، فسوف تنهي سياسة الحياد التي انتهجتها منذ عقود.

 وقالت هلسنكي إن القرار اتخذ ردا على الحملة العسكرية الروسية في أوكرانيا.

 في غضون ذلك، حذرت روسيا من أن هذه الخطوة من جانب فنلندا قد تؤدي إلى عسكرة المنطقة ، وقالت إن توسع الناتو سيشكل تهديدًا لأمن موسكو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز