عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإعدام والمؤبد لمتهمين و5 سنوات لآخر لقتلهم مواطنًا وسرقة سيارته بالشرقية

أرشيفيه
أرشيفيه

قضت محكمة جنايات الزقازيق في جلستها اليوم بمعاقبة متهم بقتل شخص لسرقة سيارة كان يستقلها بالإعدام شنقًا، كما قضت بمعاقبة المتهم الثاني بالسجن المؤبد والمتهم الثالث بالسجن 5 سنوات. 



صدر الحكم برئاسة المستشار نسيم بيومي رئيس محكمة جنايات الزقازيق وعضوية المستشارين محمد أحمد السيد، وسامي زين العابدين عبده، والوليد حسين مكي.

تعود أحداث القضية رقم 2577 لسنة 2020 جنايات ثان العاشر من رمضان والمقيدة برقم 2351 لسنة 202 كلي جنوب الزقازيق، عندما اتهمت النيابة العامة كلاً من "صلاح . ح . ح" 29 عامًا سائق مقيم قرية وادي الملاك بالتل الكبير بالإسماعيلية و"منصور . أ . ج " 21 عامًا مزارع مقيم قرية واداي الملاك بالاسماعيلية، و"حسن . ح . ح" 20 عامًا سائق مقيم بالتل الكبير بالإسماعيلية، بقتل المجني عليه "أحمد . ع . م . ع " عمدا مع سبق الإصرار والترصد حيث أطلق الأول عليه عيارا ناريا، وذلك لسرقة سيارة كان يستقلها وشخص آخر.

وكشفت التحقيقات التي قامت بها الأجهزة الأمنيه، أن المجني عليه كان يستقل سيارة ملاكي برفقة شخص آخر وأثناء سيرهما بطريق عام بدائرة قسم ثاني العاشر من رمضان قام المتهمون باعتراض طريقهما لسرقة السيارة المملوكة لزوجة الشخص الثاني وفي أثناء محاولة المجني عليه التصدي لهم ورفضه الامتثال لأمرهم بالابتعاد عن السيارة، قام المتهم الأول بإطلاق عليار ناري عليه ما أدى لوفاته في الحال متأثرا بإصابته، كما هددوا الشخص الآخر. كما تبين أن الجناة تمكنوا من سرقة السيارة وهاتف محمول ورخصتي قيادة كانتا بداخل السيارة ولاذوا بالفرار.

حيث توصلت جهود البحث إلى أن المتهمين الثلاثة وراء ارتكاب الواقعة وتم ضبطهم إحالتهم إلى النيابة التي قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق والتي أصدرت قرارها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز