عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الإسلامي للتنمية": مصر دولة رائدة في تمكين المرأة ودعم مشاركتها في التنمية الاقتصادية

منصور مختار
منصور مختار

   أكد نائب رئيس البنك الإسلامي للتنمية منصور مختار، أن مصر دولة رائدة في تمكين المرأة ودعم مشاركتها في التنمية الاقتصادية.



جاء ذلك خلال كلمته اليوم بالقمة العالمية للمؤسسات التنموية متعددة الأطراف حول قضية النوع الاجتماعي المنعقدة بالقاهرة بالتعاون مع البنك الاسلامي للتنمية وبنك الاستثمار الأوروبي ووزارة التعاون الدولي ووزارة التخطيط والمجلس القومي للمرأة.

وقال مختار إن مصر ستستضيف فعاليات الاجتماعات السنوية للبنك لعام 2022 يونيو المقبل بمدينة شرم الشيخ بحضور مجموعة من الخبراء الأكاديميين والاقتصاديين. 

وأعرب عن امتنان البنك لرئيس المجلس القومي للمرأة مايا مرسي، لدورها الحيوي ووضع العديد من المبادرات لدعم المرأة، مشيرا إلى أنه من خلال هذه المجهودات يتم تنظيم هذه القمة.

ونوه بأن فريق عمل البنك يقوم بالتعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي بتعزيز الحوار وتبادل الآراء في القضايا العالمية، لافتا إلى أنه يتم وضع أجندة المساواة بين الجنسين على قمة الأولويات والمساعدة على دعم فرص التوظيف للمرأة والمشاركة في بناء مستقبل أفضل وأن تكون المرأة أكثر قوة وريادية.

وأشار إلى قيام البنك بتعزيز الجهود وتوظيف المرأة في مصر من خلال تبني عقود استراتيجية في المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وزيادة مشاركة المرأة في هذه المشروعات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز