عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 16-05-2022

النشرة الرياضية| الأهلي بطل إفريقيا وتصنيف ميار شريف ومهاجم شتوتجارت في البايرن

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الاثنين 16 مايو، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 16 مايو

أخبار الأهلي 

الأهلي يشكر ليفربول

أعرب النادي الأهلي عن عظيم شكره وامتنانه وجماهيره على اللفتة الرائعة التي قام بها لاعبو نادي ليفربول الإنجليزي، وعلى رأسهم ابن مصر محمد صلاح، أثناء احتفالهم بالفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي مع نجم الأهلي مؤمن زكريا، متقدما بالتهنئة للنادي الإنجليزي. 

شوبير: الوفاق أجل ملعب النهائي

كشف الإعلامي أحمد شوبير، سبب تأخر

الاتحاد الإفريقي "كاف" في إعلان اسم الدولة المستضيفة لنهائي دوري أبطال فريقيا، مشيرُا إلى أن سبب ذلك يعود إلى تواجد الوفاق ضمن الفريق الأربعة المتأهلة لدور النصف النهائي. وأوضح شوبير خلال تصريحاته في برنامجه "مع شوبير" خبايا آخر قرار كاف، كاشفًا: "كاف كان بانتظار وضوح اسم الفريق المتأهل من الدور النصف النهائي بين الأهلي والوفاق، لأنه في حالة تأهل الوفاق لكانت الأمور اتخذت مسارًا آخر ولما اسند كاف ملف إقامة النهائي بالمغرب".

أخبار المنتخب

إيهاب جلال: سأحاول استكمال ما بدأه كيروش

أكد إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر، أنه سيحاول استكمال ما بدأه كارلوس كيروش المدير الفني السابق. وقال إيهاب جلال في تصريحات لقناة صدى البلد: "لسنا هنا لنقوم بهد ما قام به الجهاز الفني السابق، سنحتفظ بالإيجابيات ونكمل عليها ونعالج السلبيات إن وجدت". وأضاف "قد يكون هناك بعض التغيير في أسلوب اللعب إلى حد ما ولكن ليس بشكل كبير، الباب مفتوح أمام جميع اللاعبين للتواجد في المنتخب بعيدا عن السن خصوصا في الفترة القريبة".

أخبار الزمالك 

شوبير: ظهير أيسر بيراميدز على أعتاب الزمالك

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن الظهير الأيسر لفريق بيراميدز أحمد أيمن منصور على أعتاب الانضمام إلى صفوف القلعة البيضاء، وذلك عقب إنتهاء عقده مع ببراميدز ورغبة اللاعب في العودة من جديد إلى فريقه الأول، مشيرًا إلى اقتراب "أحمد أيمن منصور من الانتقال إلى الزمالك عقب انتهاء عقده مع فريقه الحالي، ومجلس الإدارة ينتظر عرض اللاعب على فيريرا المدير الفني والقرار النهائي سيكون له".

أخبار ألعاب أخرى 

تصنيف ميار الجديد

أصدرت جمعية لاعبات التنس المحترفات WTA، اليوم الاثنين، التصنيف العالمي الجديد، الذي تضمن صعود التونسية أنس جابر للمركز السادس. واستقرت أنس جابر في المركز السادس برصيد 4380 نقطة، وهو أفضل ترتيب تحققه اللاعبة التونسية في مسيرتها. وجاء تقدم أنس جابر بفضل وصولها إلى الدور النهائي لبطولة روما للماسترز. كما تضمن التصنيف، قفزة جيدة للمصرية ميار الشريف، التي تقدمت 12 مركزًا لتصبح في المرتبة 50 عالميًا برصيد 1135 نقطة، وهو أفضل تصنيف في مسيرتها. وتقدمت ميار الشريف بفضل تتويجها بلقب بطولة ليكي مولي كارلسروه بألمانيا، بعد فوزها في النهائي بمجموعتين دون رد على الأمريكية برنارد بيرا.

تصنيف الشيش الجديد

أصدر الاتحاد الدولي للسلاح التصنيف الجديد لسلاح الشيش، عقب انتهاء بطولة الجائزة الكبرى، التي أقيمت في مدينة انشيون بكوريا في الفترة من 13 حتى 15 مايو الجاري. وشهد التعديل الجديد للتصنيف الدولي تقدم علاء أبو القاسم إلى المركز الخامس عالميًا برصيد 129 نقطة، بينما تقدم حمزة من المركز الحادي عشر إلى المركز السادس برصيد 115 نقطة. وحصل علاء أبو القاسم صاحب فضية أولمبياد لندن 2012 على المركز الخامس ببطولة الجائزة الكبرى، كما جاء حمزة صاحب برونزية بطولة العالم للشباب عام 2018 في المركز العاشر.

دولي الكاراتيه يثمن إنجازات مصر في الدوري العالمي

ألقى الاتحاد الدولي للكاراتيه الضوء على إنجاز منتخب الكاراتيه المصري وتصدره جدول ترتيب الدوري العالمي والمقام بمدينة الرباط المغربية برصيد 13 ميدالية متنوعة بواقع 5 ذهبيات و5 فضيات و3 برونزيات. وقال الاتحاد الدولي في عنوان عبر موقعه الرسمي “مصر تواصل الإبهار في الدوري العالمي بالمغرب” مؤكدا أن بطولة الدوري العالمي بمدينة الرباط شهدت هيمنة اللاعبين المصريين في المستوى الأكبر والدولي للعبة في ثالث حدث هذا الموسم للعبة الكاراتيه.

رجال يد الأهلي يستعد لنصف نهائي إفريقيا

استأنف الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي، تدريباته اليوم الاثنين، بعد حصول اللاعبين على راحة 24 ساعة عقب التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس الكؤوس الإفريقية التي تقام في النيجر. وصرح السيد محمد، حارس مرمى فريق كرة اليد رجال بالنادي الأهلي، بأن الفريق يسعى للتتويج ببطولة كأس الكؤوس التي تقام حاليًّا في دولة النيجر. وأكد أن بطولة كأس الكؤوس ليست جديدة على الأهلي، فالفريق صاحب اللقب في النسخة الماضية، واللاعبون لديهم الخبرة الكافية للتعامل مع المباريات وتحقيق الفوز باللقب. وتابع السيد أن لاعبي الأهلي قادرون على الفوز بكأس الكؤوس، مضيفًا أنه يثق في قدرات جميع اللاعبين ورغبتهم في التتويج باللقب لإسعاد الجماهير.

محمد محمود سكرتيرًا عامًا للاتحاد الإفريقي للمصارعة

فاز اللواء محمد محمود نائب رئيس الاتحاد المصري للمصارعة بمنصب سكرتير عام الاتحاد الإفريقي للعبة، في الانتخابات التي أقيمت بحضور 42 دولة في مدينة الجديدة بالمغرب خلال الفترة من 14 لـ16 مايو الجاري.

سلبية مسحة سلة الزمالك

تأكدت سلبية المسحة الطبية التي أجريت لجميع لاعبي الفريق الأول والجهاز الفني لكرة السلة بنادي الزمالك استعدادا للسفر إلى رواندا غدا الثلاثاء للمشاركة في بطولة إفريقيا والمقررة إقامتها في الفترة من 21 إلى 28 مايو الحالي. وخاض الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك، مرانه الأخير، اليوم الاثنين على صالة حسن حلمي بمقر النادي، وذلك قبل السفر إلى رواندا.

طائرة الأهلي بطل إفريقيا

توج الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي، بقيادة محمد مصيلحي المدير الفني، بلقب البطولة الإفريقية للأندية، المقامة حاليًّا في تونس. وحصد الأهلي كأس البطولة، بعد الفوز على الترجي التونسي بنتيجة (3-1)، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما منذ قليل.

أخبار متنوعة

المستكاوي يساند الأهلي في قراراته

ساند الناقد الرياضي حسن المستكاوي، الأهلي عقب قراراته الثامنة الأخيرة التي اتخذها مجلس إدارة النادي فيما يخص ملعب نهائي دوري الأبطال، والذي من المقرر حتى الآن إقامته في المغرب والذي يعد أبرزها تقدم مجلس الإدارة بشكواه للمحكمة الدولية وطلبه باختيار ملعب محايد لتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص. وكتب المستكاوي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": موقف قوي لمجلس إدارة النادي الأهلي من كاف الذي أعلن عن إقامة نهائي دوري الأبطال في المغرب". وأبدى المستكاوي استنكاره من قيام كاف بالإعلان عن قراره بعد مباراتي الذهاب، مؤكدًا: "قرار الكاف جاء بخطوات غير منطقية مثل الاختيار ثم الإعلان بعد مباراتي الذهاب في قبل النهائي".

رابطة الأندية تعلن جدول الموسم الجديد ومواعيده

أعلنت رابطة الأندية المحترفة، جدول مباريات بطولة الدوري الممتاز لموسم (2021 - 2022)، من الجولة 24 وحتى الجولة الأخيرة للمسابقة. وأعلنت الرابطة موعد انتهاء الدوري الجاري، من خلال إقامة مباريات الجولة الـ34 والأخيرة يومي 29 و30 أغسطس المقبل.

أخبار أندية أخرى 

المصري: عقوبات كاف مجحفة

أكد سمير حلبية رئيس النادي المصري أن عقوبات الاتحاد الإفريقي الذي وقعها على المصري مجحفة وظالمة. وقال حلبية في تصريحات لقناة أون تايم سبورتس 2: "عقوبات كاف على المصري قاسية وظالمة، ظلم الحكم هو سبب المشكلة ولم يتعرض للحساب". وأضاف: "العقوبات جاءت على حسب الأهواء وليس اللوائح، سنقوم بإرسال مذكرة وسنتظلم على القرار".

أخبار عالمية 

البايرن يجتمع بمهاجم شتوتجارت

علمت صحيفة "بيلد" الألمانية، اليوم الاثنين، أن نادي بايرن ميونخ سيعقد اجتماعا سريًا مع الدولي النمساوي ساسا كالادزيتش مهاجم الفريق الأول لكرة القدم في نادي شتوتجارت. وأوضحت الصحيفة أن بايرن ميونخ يكثف تحركاته من أجل التعاقد مع بديل قوي للدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريقه الأول، الذي رفض التجديد وقرر الرحيل في سوق الانتقالات المقبلة في الصيف. وأشارت إلى أن بايرن سيجتمع هذا الأسبوع مع وكلاء مهاجم شتوتجارت ساسا كالادزيتش، لمعرفة تفاصيل انتقاله لتعويض رحيل ليفاندوفسكي رغم رفضهم البيع، لكن رغبة البولندي قد تجعل النادي الألماني يغير رأيه في النهاية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز