عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تدريب سيدات 20 محافظة على الحرف اليدوية والتراثية ضمن مبادرة "حياة كريمة"

   بدأ قطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، تنفيذ برنامج لتدريب عدد من السيدات والفتيات على الحرف اليدوية التراثية، في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، في 20 من المحافظات التي تشملها مبادرة "حياة كريمة"؛ بهدف تنمية مهارات المرأة بهذه المحافظات ورفع مستوى معيشتهن ومساعدتهن في تحقيق دخل ثابت.



 

وتشمل المرحلة الأولى من المشروع، التي تستمر حتى 19 مايو خمس محافظات هي: الفيوم حيث يتم تدريب سيدات وفتيات قريتي "منشأة حلفا" و"منشأة رحمي" على حرفة الخوص بمختلف منتجاتها، وبمحافظة الإسماعيلية بقرية "جلبانة" حيث يتم تدريب السيدات والفتيات على حرفة الأشغال النحاسية، وبقرية بني قاسم بمحافظة بني سويف يتم التدريب على حرفة الخيامية، وبقرية برج العرب بمحافظة الإسكندرية يتم التدريب على حرفة التطريز والخيامية، وبمحافظة الجيزة يتم تدريب عدد من السيدات والفتيات على تصنيع العروسة الشعبية.

ويشمل التدريب خلال المرحلة القادمة قرى محافظات: المنوفية، والدقهلية، والقليوبية، والشرقية، حيث يتم التدريب على حرف المشغولات الجلدية، وأعمال قشرة الخشب، بالإضافة إلى المشغولات النحاسية والخيامية.

يذكر أن الفتيات والسيدات يتلقين التدريب على يد نخبة من مدربي مركز الحرف التقليدية بالفسطاط ومتدربي مبادرة "صنايعية مصر" التي يشرف على تنفيذها قطاع الصندوق.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز