عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سعر الدولار اليوم الثلاثاء في الأسواق العالمية.. هل انتهت جرعة رفع الفائدة؟

الدولار
الدولار

سعر الدولار اليوم الثلاثاء، يستمر تراجعه في الأسواق العالمية، حيث قلص المستثمرون بحذر رهاناتهم على صعود دفع الدولار إلى أعلى مستوى في عقدين الأسبوع الماضي.



 

 

 سعر الدولار اليوم الثلاثاء في الأسواق العالمية  

 

من المتوقع على نطاق واسع أن تظل قوة العملة قوة دافعة في الأسواق المالية في عام 2022 حيث ينفذ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي دورة جديدة من التشديد النقدي.

 

المتحدثون في مجلس الاحتياطي الفيدرالي اليوم الثلاثاء، بما في ذلك رئيس مجلس الإدارة جيروم باول في الساعة 1800 بتوقيت جرينتش، سيراقبون عن كثب بحثًا عن أي أدلة حول ما إذا كانت توقعات سعر الفائدة على المدى القريب يمكن أن تصبح أكثر قوة. دفع استراحة العملة الأمريكية مؤشر الدولار للهبوط بنسبة 0.39٪ إلى 103.76، أي أكثر من 1٪ دون أعلى مستوى في العقدين الماضيين عند 105.010.

 

 سعر الدولار اليوم الثلاثاء في الأسواق العالمية

 

علق لي هاردمان، محلل العملات في بنك إم يو إف جي: "تراجع الدولار بعد سلسلة قوية جدًا من المكاسب، واستقر في الغالب عند مستوى مرتفع".

جادل هاردمان أنه كان من الصعب رؤية تحول في الأساسيات التي ترفع الدولار وسط مخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي.

وقال "المحرك الرئيسي هو أن الاقتصاد الأمريكي يتفوق في الأداء على بقية العالم"، مشيرًا إلى المخاوف بشأن منطقة اليورو والصين على وجه الخصوص.

 

سعر الدولار اليوم الثلاثاء في الأسواق العالمية

 

أظهرت البيانات انخفاض الاستهلاك وإنتاج المصانع في ثاني أكبر اقتصاد في العالم في إبريل بوتيرة غير مسبوقة منذ أوائل عام 2020، عندما أصبح تفشي فيروس ووهان التاجي وباءً.

 

كما ارتفع اليوان الصيني في الخارج بنسبة 0.6 ٪ بعد الانزلاق الحاد الذي دفعه نحو 7 ٪ هبوطيًا منذ منتصف إبريل. وتم تداوله في آخر مرة عند 6.7556 للدولار. سجلت شنغهاي ثلاثة أيام متتالية مع عدم وجود حالات COVID-19 جديدة خارج مناطق الحجر الصحي اليوم الثلاثاء، وهو علامة بارزة أشارت في مدن أخرى إلى بداية رفع القيود. 

 

 

وارتفع اليورو 0.4 بالمئة إلى 1.0476 دولار بعد يوم من إعلان صانع السياسة بالبنك المركزي الأوروبي فرانسوا فيليروي دي جالو أن ضعف اليورو يهدد استقرار الأسعار في كتلة العملة.

 

لكن المخاوف من أن التوترات المتصاعدة مع روسيا قد تؤدي إلى حظر الغاز والركود في منطقة اليورو ومنع البنك المركزي الأوروبي من رفع أسعار الفائدة تلقي بثقلها على آفاق العملة الموحدة. كتب المحلل في كوميرزبانك يو نا بارك هيجر في صحيفة "كومرتس بنك": "هناك بلا شك خطر يتمثل في أن البنك المركزي الأوروبي قد يضطر إلى تأخير رفعه في النهاية أو أنه لن يرفع أسعار الفائدة بقدر ما يبدو حاليًا على استعداد لفعله" مذكرة الصباح.

 

في حين، قفز الدولار الأسترالي بنسبة 0.8٪ إلى 0.70305 دولار، متعافيًا أكثر من أدنى مستوى في عامين لمسه الأسبوع الماضي، ويمكن أن يحصل على دعم إضافي من توقعات أسعار الفائدة إذا فاقت بيانات الأجور التوقعات يوم الأربعاء.

 

أظهر البنك المركزي الأسترالي ارتفاعًا حادًا في أسعار الفائدة في اجتماعه في مايو، حسبما أظهر محضر نُشر يوم الثلاثاء، في تلميح قوي إلى أنه سيرفع مرة أخرى في يونيو.

 

وانخفض الين بنسبة 0.24٪ عند 129.41 للدولار، واستقر فوق أدنى مستوى له في عقدين من الزمن، بينما قفز الجنيه الاسترليني بنسبة 1.2٪ إلى 1.2469 دولار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز