عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أرسنال وتوتنهام في موعد مع الرقصة الأخيرة قبل التأهل لدوري الأبطال

تشهد الجولة الأخيرة رقم 38 من موسم 2021/2022 بالدوري الإنجليزي الممتاز، صراع كبير على المقعد الأخير الخاص بأندية البريميرليج.



 

نهاية الجولة 37 أشعلت المنافسة بعدما تعرض فريق آرسنال للهزيمة الثانية على التوالي أمام نيوكاسل يونايتد، وتجمد رصيده عند 66 نقطة وخسر موقعه ونزل إلى المركز الخامس في جدول الترتيب، بينما تفوق توتنهام وفاز في نفس الجولة على بيرنلي وأصبح متفوقًا بفارق نقطتين على الجانرز في المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا ولديه 68 نقطة.

 

سيخوض آرسنال مواجهة أخيرة أمام إيفرتون بالجولة القادمة، ولديه أمل الفوز مع احتمالية صعبة وهي هزيمة توتنهام هوتسبير في مباراته الأخيرة أمام نورويتش سيتي الذي هبط رسميًا لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي تشامبيونشيب، لذا فهي نسبيًا صعبة، حيث يتوقع أن يمطر فريق توتنهام شباك نورويتش سيتي بأكثر من هدفين على الأقل بعدما بسبب قوته الهجومية هذا العام.

 

في الجولة قبل الأخيرة، لم يستغلها آرسنال بالشكل الأمثل، حيث سكن مرماه هدفان عن طريق لاعبه بن وايت الذي سجل بالخطأ في شباك زميله رامسديل، وبرونو رودريجز لاعب نيوكاسل الذي استغل الكرة التي ردت من الحارس ليسدد في مرماه عند الدقيقة 85.

 

أما توتنهام، فنجح بتسجيل هدف واحد فقط في شباك بيرنلي من ضربة جزاء عند الدقيقة 45+8 قبل نهاية الشوط الأول.

 

أما عن الثلاثي الذي ضمن التأهل رسميًا لدوري أبطال أوروبا، فهم: مانشستر سيتي المتصدر 90 نقطة، ويليه ليفربول برصيد 89 نقطة، ثم تشيلسي صاحب المركز الثالث برصيد 70 نقطة.

 

واستفاد تشيلسي من سقوط آرسنال في مبارتين على التوالي ليضمن رسميًا المشاركة في دوري الأبطال، وكذلك توتنهام الذي يتمنى السقوط الثالث للجانرز ليضمن رسميًا التأهل بدون فوز على نورويتش سيتي، كحل أسهل.

 

ويحتكم آرسنال وتوتنهام إلى خاصية الأعلى تسجيلاً للأهداف في حالة واحدة فقط، إذا فاز الأول وتعادل الثاني، سيصبح الثنائي لديهم نفس عدد النقاط 69 نقطة، وسيترتب على ذلك اللجوء لفارق الأهداف، وهو الأمر الذي يأتي في صالح توتنهام أيضًا، حيث انه سيجبر آرسنال على تسجيل 15+ هدفًا مع مراعاة عدم استقبال شباكه أي هدف، ويتعادل توتنهام سلبيًا مع نورويتش سيتي وهو الإفتراض المستحيل بسبب قوة هجوم السبيرز وضعف فريق نورويتش الهابط رسميًا للتشامبيونشيب.

 

ويستقبل آرسنال يوم الأحد المقبل، فريق إيفرتون المهدد بالهبوط، الذي يحل في المركز الـ16 برصيد 36 نقطة، بينما سيلاقي توتنهام نظيره نورويتش، متذيل جدول الترتيب برصيد 22 نقطة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز