عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 18-05-2022

النشرة الرياضية| مفاجأة موسيماني ولائحة منافسات الطائرة وفرنسا تجبر إدريسا غاي على دعم المثلية

موسيماني
موسيماني

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الأربعاء 18 مايو، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 18 مايو

أخبار الزمالك 

فيريرا يطالب اللاعبين بالتركيز

عقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق مران اليوم الأربعاء على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، استعدادًا لمباراة أسوان المقبلة في نصف نهائي كأس مصر للموسم الماضي. وتحدث المدير الفني حول الأخطاء والسلبيات، التي وقع فيها اللاعبون في مباراة طلائع الجيش الأخيرة في الدوري، وطلب من اللاعبين ضرورة التركيز في الفترة المقبلة وتلافي الأخطاء التي وقعوا فيها.

أخبار الأهلي 

مفاجأة موسيماني

كشف المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن مفاجأته الكبرى.

وكانت شركة إدارة أعمال موسيماني قد أكدت التحضير لمفاجأة قبل أيام من خوض نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي أمام الوداد البيضاوي.

ونشرت وكالة "MT Sports" التي تدير أعمال موسيماني بيانا رسميا، جاء فيه: مدارس بيتسو موسيماني لكرة القدم هي جزء من إرث المدرب، ليس فقط في إعداد وتكوين لاعبين للمستقبل ولكن أيضًا لضمان أن يساهم في تطوير كرة القدم في جنوب إفريقيا حتى تعود إلى مستواها المعروف للجميع، الوصول إلى آفاق جديدة.

أخبار ألعاب أخرى 

بعثة تنس الطاولة البارالمبي تتجه للأردن

توجهت صباح اليوم بعثة منتخب مصر لتنس الطاولة البارالمبي، إلى الأردن وذلك للمشاركة في بطولة الأردن الدولية والتي تقام خلال الفترة من 18 وحتى 22 مايو الجاري ومؤهلة إلى بطولة العالم بإسبانيا نوفمبر المقبل.

رجال سلة الزمالك في رواندا استعدادً لـ BAL

وصلت رواندا ظهر اليوم بعثة الفريق الأول لرجال سلة الزمالك، وذلك استعدادا لخوض نهائيات الموسم الثاني من بطولة إفريقيا لكرة السلة BAL، والمقررة إقامتها في الفترة من 21 إلى 28 مايو الجاري.

اليد يعلن طريقة التأهل لكأس العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى، تأهيل أول 5 منتخبات في ترتيب بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، للمشاركة مباشرة في بطولة العالم المقبلة المقرر إقامتها مطلع العام المقبل.

سلة الاتحاد تبحث عن مدرب أجنبي

بدأ مسؤولو نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي، رحلة البحث عن مدير فني أجنبي لفريق كرة السلة، خلفا للمدير الفني الحالي أحمد مرعي.

وجاءت تحركات مجلس إدارة النادي، بعد فشل فريق كرة السلة في حصد أي بطولة هذا الموسم، في ظل منافسة قوية مع النادي الأهلي.

انضمام حارسي الإسماعيلي لمنتخب الصالات

انضم أحمد فكري وجمال عبد الناصر حارسا مرمى الفريق الأول لكرة الصالات بالنادي الإسماعيلي، إلى صفوف منتخب مصر في معسكره الحالي بعدما تألق الثنائي مع فريقهما خلال منافسات الدوري العام وكأس مصر موسم ٢٠٢١/٢٠٢٢.

وفود الرماية تغادر القاهرة

غادرت جميع وفود الدول التي شاركت في البطولة الإفريقية للرماية على الأطباق المروحية المفتوحة 2022 التي استضافتها مصر على الملاعب الدولية لنادي الصيد بالسادس من أكتوبر، في الفترة من 12 وحتى 15 مايو الجاري، بمشاركة 250 راميًا ورامية وناشئين من 9 دول من مختلف دول العالم. وأكد أحمد عمران، رئيس المركز الإعلامي بالاتحاد المصري للرماية، أن اللجنة المنظمة للبطولة، حرصت على توديع الوفود وجميع الرماة الذين قضوا فترة البطولة في مصر وسط أجواء من الترحاب، وحرص اللجنة على توفير كل سبل الراحة لهم، في سبيل أن تخرج البطولة بأفضل صورة ممكنة.

الشافعي يكرم وفد الوكالة الدولية لنزاهة التنس 

قام رئيس اتحاد التنس الكابتن إسماعيل الشافعي بتكريم وفد الوكالة الدولية لنزاهة التنس، وذلك على هامش حضور الوفد إلى مصر، وفي حضور نائب رئيس الاتحاد حسن العروسي والسكرتير العام المهندس وليد سامي.

وأهدى الشافعي درع اتحاد التنس إلى الرئيس التنفيذي للوكالة خلال زيارة الوفد لنادي الجزيرة.

الخطيب يستقبل أبطل الطائرة في المطار

حرص مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب على استقبال فريق الأول لكرة الطائرة رجال بالنادي فور وصوله إلى مطار القاهرة، قادمًا من تونس بعد الحصول على بطولة إفريقيا لكرة الطائرة.

رجال تنس طاولة الأهلي يحصدون المركز الأول للمجمعة الأولى

حصل فريق الرجال لتنس الطاولة بالنادي الأهلي على المركز الأول في الدورة المجمعة الأولى للدوري الممتاز، والتي اختتمت اليوم بالصالة المغطاة لنادي الزهور في مدينة نصر.

وتغلب رجال القلعة الحمراء على إنبي بنتيجة 3-1، ليكتفي الفريق البترولي بالمركز الثالث بعد منافسة مع نادي الزمالك صاحب المركز الثاني.

الطائرة يعلن لائحة المنافسات

أعلن الاتحاد المصري للكرة الطائرة اللائحة التنظيمية الخاصة بموسم 2022-2023، والتني تنظم منافسات الأندية والمنتخبات.

وأثار نظام المسابقات الذي تم الإعلان عنه جدلًا كبيرًا حيث جاء كالآتي: مع عدم الإخلال بالعقود السارية، لا يجوز لفرق الدوري الممتاز "أ" رجال أن تضم أو تتعاقد مع أكثر من ثلاثة لاعبين ممن تجاوز عمره 35 سنة (مواليد 1987) في بداية فتح القيد أو التعاقد ويكون العقد مدته عام واحد فقط، وتكون رسوم القيد والتوثيق في هذه الحالة مضاعفة، واعتبارا من موسم 2023/2024 يسمح بعدد 2 لاعب فقط.

أخبار عالمية 

فرنسا تجبر إدريسا غاي على دعم المثلية

ضمن أحد الحلول، حث الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، الدولي السنغالي إدريسا غانا غاي، على الخروج علانية "دون تأخير" ودعم المثليين بقميص عليه شعارهم، كما فعل جميع اللاعبين في الدوري الجولة الماضية.

وينتظر الاتحاد الفرنسي رد إدريسا والذي أمامه بابان فقط إما دعم الفئة المذكورة، واستكمال نجاحه بالدوريات الكبرى، أو رفضه للدعم، الأمر الذي قد يصل به إلى فصل تعاقده مع نادي العاصمة باريس سان جيرمان الفرنسي.

أخبار محلية 

شوبير ينفي انتقال لاعبي فيوتشر للأهلي

نفى الإعلامي أحمد شوبير، حقيقة ما يتردد حول انتقال عدد من لاعبي فيوتشر إلى قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث أكد شوبير أن كلًا من أحمد عاطف، وأحمد رفعت وناصر ماهر لاعبي فيوتشر الذين طالتهم إشاعات الرحيل عن صفوف الفريق، مستمرون مع الفريق ولا يوجد نية لمجلس إدارة الفريق في الاستغناء عن أي منهم".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز