عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الجمعة 20-05-2022

النشرة الرياضية| موقف صلاح من نهائي أوروبا وخناقة مرتضى وروح القانون وقرعة رولان جاروس

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الجمعة 20 مايو، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 20 مايو أخبار الأهلي 

الأهلي يطلب إعادة مباراة البنك

أرسل النادي اليوم خطابًا للاتحاد المصري لكرة القدم يطلب فيه إعادة مباراته مع البنك الأهلي التي جرت يوم الأربعاء الماضي بملعب المقاولون العرب. واستند الأهلي في شكواه إلى أن حكم المباراة ومعه حكم تقنية الفيديو المساعد خالفا نصوص قانون كرة القدم، وبروتوكول الـ«VAR».

ميدو يعلق على طلب الأهلي

علق الإعلامي أحمد حسام ميدو على طلب النادي الأهلي بإعادة مباراة فريق الكرة مع نظيره البنك الأهلي في الدوري. قال ميدو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "جول الأهلي الملغى في المباراة الأخيرة قرار صحيح 100% من الحكام، ومش معقولة الأهلي يطلع بيانات قدام كل قرار.. سؤالي لمجلس إدارة الأهلي، لو ضربة جزاء محمد محمود أمام سيراميكا كانت ضدكم كنتم عملتوا إيه؟ الأهلي وحش وبصراحة مستوى الفريق سيئ في الدوري".

أخبار الزمالك 

مشادة بين مرتضى ونجله

كشف الإعلامي محمد شبانة، عن وقوع مشادة بين رئيس الزمالك مع نجله أمير مرتضى، المشرف العام على فريق الكرة بعد الخسارة الأخيرة أمام طلائع الجيش بهدف نظيف ضمن منافسات بطولة الدوري. وتابع شبانة في تصريحات تليفزيونية لبرنامجه بوكس تو بو كس المذاع على فضائية ETC، رئيس الزمالك دخل في مشادة مع نجله في ستاد القاهرة بعد مباراة طلائع الجيش، وأجرى مرتضى اتصالا مع نجله بعد اللقاء، حيث كان أمير حاضرًا للقاء. وأضاف شبانة، ارتفاع صوت أمير مرتضى بشكل كبير في حديثه مع مرتضى وكان رد أمير على والده في التليفون "أنا مليش دعوة.. أنا قولتلك بلاش.. مينفعهش كده".

أحمد مرتضى: لا نفاوض رمضان

تحدث أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك عن إمكانية التعاقد مع رمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز ومنتخب مصر. قال منصور في تصريحات تليفزيونية: "رمضان صبحي من اللاعبين والأسماء المطروحة، وهو لاعب كبير وشرف تواجده في الزمالك". واستدرك: "لكن حتى الآن لا يوجد أي إعلان عن أي مفاوضات مع أي لاعب".

أخبار محلية 

سخرية شوبير من روح القانون

سخر الإعلامي أحمد شوبير، من تصريحات عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام عن إلغاء هدف الأهلي أمام البنك الأهلي في مباراته الأخيرة ضمن فعاليات الجولة التاسعة عشرة، والتي شهدت على إلغاء هدف المارد الأحمر من قبل أمير عمر حكم اللقاء عقب تدخل محمد سلامة حكم غرفة الفار باستدعاء أمير عمر لمراجعة صحة الهدف.

أخبار ألعاب أخرى 

بعثة منتخب الشابات 2002 في فرنسا

تغادر بعثة المنتخب المصري للشابات مواليد 2002 القاهرة بعد ظهر اليوم الجمعة وذلك لخوض معسكر تدريبي في فرنسا خلال الفترة من 21 إلى 29 مايو الجاري وسوف يتخلل المعسكر في فرنسا خوض بعض المباريات الودية أمام أندية الدرجة الأولى للسيدات في فرنسا وألمانيا.

تأجيل الاجتماع الفني لسيدات إفريقيا للطائرة

تقرر تأجيل الاجتماع الفني لبطولة إفريقيا للأندية للكرة الطائرة للسيدات ليوم غد السبت، بدلًا من اليوم الجمعة، وذلك بسبب عدم اكتمال حضور جميع الفرق المشاركة في البطولة. خاض الفريق الأول للكرة الطائرة للسيدات بالنادي الأهلي اليوم الجمعة المران الأول له في تونس، وذلك في إطار استعداداته للمشاركة في بطولة إفريقيا للأندية، التي تقام بمدينة قليبية.

قرعة رولان جاروس

أسفرت قرعة منافسات الدور الأول من بطولة رولان جاروس للتنس ثاني بطولات الجراند سلام، عن صدام البطلة المصرية ميار شريف مع نظيرتها الأوكرانية مارتا كوستيوك المصنفة 59 عالميا. وتواجه ميار شريف المصنفة 50 عالميا نظيرتها الأوكرانية يوم الأحد المقبل في منافسات الدور الأول.

سلة الزمالك في غابات كيجالي

نظمت اللجنة المنظمة لبطولة إفريقيا BAL رحلة لبعثة الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك في غابات العاصمة الرواندية كيجالي. كما حرصت رانيا البنا سفيرة مصر في رواندا على التواصل مع بعثة الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك برئاسة أحمد عادل عبد الفتاح، للاطمئنان عليها قبل خوض منافسات بطولة إفريقيا BAL. ووجهت السفيرة رانيا البنا الدعوة لأفراد البعثة على مأدبة غداء، كما استفسرت عن إمكانية حضورها لمباريات البطولة لدعم ومؤازرة الزمالك.

الاتحاد الدولي يحتفي ليد الزمالك

احتفت الصفحة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة اليد، بتتويج الزمالك بلقب كأس الكؤوس الإفريقية والتي أقيمت بدولة النيجر خلال الفترة من 10 وحتى 20 مايو الجاري.

سلة مصر تخوض وديات مع كيوتو

أتم الكندي روي رانا المدير الفني للمنتخب الوطني الأول اتفاقه مع فريق نادي منتخب كيوتو هاناريز أحد منتخبات ولايات اليابان على توليه المهمة الفنية له بداية من شهر سبتمبر المقبل. ويبدأ روي رانا مهمته بشكل رسمي مع كيوتو هاناريز بداية من شهر سبتمبر المقبل، ويتواجد مع المنتخب الوطني بصورة كاملة في المرحلة الثانية والثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم والمحدد إقامتهما في شهري يوليو وأغسطس المقبلين. كما اتفق المدرب الكندي مع فريقه الياباني الجديد أنه في شهر فبراير المقبل سيتواجد مع المنتخب المصري لخوض منافسات المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم حال تأهلنا لها – ان شاء الله. هذا بالإضافة إلى أنه في حال نجاح روي رانا في قيادة منتخب مصر للتأهل للنسخة المقبلة من كأس العالم سيتولى المهمة الفنية للمنتخب الوطني خلال منافسات البطولة وهذا وفقًا لاتفاقه مع مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة ومنتخب كيوتو هاناريز الياباني.

أخبار أندية أخرى 

الكومي في افتتاحات الزمالك

حرص المهندس يحيى الكومي رئيس مجلس إدارة الإسماعيلي، على تلبية الدعوة التي تلقاها من قبل مسؤولي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور لحضور افتتاحات النادي الأبيض الجديدة.

الشريعي: لا عروض لإيبوكا حتى الآن

أكد أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي أن جون ايبوكا لاعب الفريق لم يصله أي عروض رسمية حتى الآن. وتحدث رئيس إنبي لقناة "إم بي سي مصر" قائلا: "جون إيبوكا لم يصل إليه أي عرض حتى الآن، ويهمنا المحافظة على مستواه وتطويره وتسويقه ونحن فتحنا المجال لكل شيء". وعن سعر اللاعب قال: "أنا لا أقبل المزاد، ففي المزاد يكون هناك "حوارات" وأنا لا أحب تلك "الحوارات" أبدا".

كريم حسن شحاتة: هدف الأهلي غير صحيح

علق كريم حسن شحاتة، مدير الكرة بنادي البنك الأهلي، على طلب للنادي الأهلي بإعادة المباراة التي أقيمت بينهما في الدوري. قال شحاتة في تصريحات صحفية، "أولا نبدأ من الكرة التي يتحدث عنها الأهلي والتي جاءت من لعبة غير صحيحة بسبب عدم تثبيت رامي ربيعة لاعب الأهلي للكرة".

أخبار عالمية 

موقف صلاح من نهائي أوروبا

يستبعد يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، مشاركة الدولي المصري محمد صلاح نجم الفريق، لعدم المخاطرة به قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني. وقال كلوب خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه أمام وولفرهامبتون: "لا أريد المخاطرة بتواجد صلاح في المباراة القادمة، وأرى أن صلاح لا يريد المخاطرة أيضًا بالمشاركة يوم الأحد القادم، ويعلم انه في سباق شديد الخطورة على الحذاء الذهبي لهداف البريميرليج، ولكنه يركز بكل قوة على نهائي دوري أبطال أوروبا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز