عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس النواب يستأنف جلساته العامة غدا لمناقشة مشروعات قوانين وطلبات إحاطة

المستشار الدكتور حنفي جبالي
المستشار الدكتور حنفي جبالي

يستأنف مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي ، جلساته العامة غدا الأحد وعلى مدار 3 أيام، لمناقشة مشروعات قوانين وطلبات إحاطة ومناقشة عامة.



 

حيث يناقش المجلس غدا مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة غسل الأموال الصادر بالقانون رقم 80 لسنة 2002 ومشروع القانون المقدم من الحكومة بتنظيم الحج وإنشاء البوابة المصرية الموحدة للحج.

 

كما سيناقش المجلس اتفاقيات دولية بقرار رئيس الجمهورية رقم 120 لسنة 2022، بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين الحكومة وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية بشأن قرض إضافي تصل قيمته إلى 15 مليون يورو بمثابة زيادة لأموال مشروع "إعادة تأهيل محطات كهرباء مائية- المرحلة الثانية"، الموقعة في القاهرة بتاريخي 10/ 11/ 2021 و14/ 12/ 2021.

 

وكذلك قرار رئيس الجمهورية رقم 122 لسنة 2022، بشأن الموافقة على اتفاق قرض (مترو الإسكندرية) بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 250 مليون يورو، الموقع في القاهرة بتاريخ 27/ 12/ 2021.

 

كما يناقش المجلس بعد غد ، خلال جلسته العامة الأدوات الرقابية الموجهة لوزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع ، حيث قدم عدد من النواب طلبات إحاطة ومناقشة عامة وأسئلة بشأن سياسة الحكومة في توطين الصناعة والمشكلات التي تواجه المصانع.

 

ويناقش المجلس يوم الثلاثاء المقبل خلال جلسته العامة الأدوات الرقابية الموجهة للواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، حيث قدم عدد من النواب طلبات إحاطة ومناقشة عامة وأسئلة بشأن سياسة الحكومة حول مشروعات في قطاع التنمية المحلية ومشكلات في القطاع ذاته.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز