عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مراسم دفن الفنان الكبير الراحل سمير صبري

مراسم دفن الفنان الكبير الراحل سمير صبرى
مراسم دفن الفنان الكبير الراحل سمير صبرى

حالة من الحزن الشديد سيطرت على المتواجدين لتوديع الفنان الكبير الراحل سمير صبرى بمدفن العائله بالمناره بالإسكندريةوقد شارك عدد كبير من الفنانين ومحبين الفنان  في مراسم  الدفن جاء في مقدمتهم اشرف زكي نقيب نقابة الممثلين وفيفي عبده والفنانة الهام شاهين ونهال عنبر، بوسي شلبي، سماح أنور، فيفي عبده الدكتور كرم كردي الفنانه بدرية طالبه وحضر من ينواب عن محافظ الإسكندرية، وقد شهدت الجنازة اجراءات امنيه حيث قام الأمن بتأمين الجنازة بالكامل لمنع ايت مضايقات نتيجه عن الزحام الشديد.



 

وكان الفنان سمير صبرى، قد توفي أمس الجمعة بإحدى الفنادق الكبرى بالقاهرة وتم نقل الجثمان إلى إحدى المستشفيات ليتم بعد ذلك التوحد لمسجد الشرطه بالشيخ زايد لأداء صلاة الجنازة بعد الظهر ثم تم التوجه بصحبة عدد من الفنانين إلى الإسكندرية حيث مسقط رأسه.

 

توفي الفنان الكبير سمير صبرى عن عمر يناهز الـ٨٦عاما بعد صراع ليس بالقصير مع المرض، رغم تحسن حالته الصحي في الأيام الأخيرة وخروجه من المستشفى، وقضى عيد الفطر بمنزله في الإسكندرية، حيث كان قد عبر عن سعادته البالغة باهتمام الجمهور به والدعوات له في فترة مرضه ومن المعروف أن الفنان سمير صبرى نشأ بمدينة الإسكندرية حيث ولد الفنان المصري سمير صبري عام ١٩٣٦ بالإسكندرية، وقد عمل بمجال الإعلام كمذيع ومقدم برامج للتلفزيون وايضا قام بالغناء ونجح كممثل ومنتج.

 

ومن أكثر الأشياء التي تميز الفنان سمير صبرى عن غيره هو أنه استطاع أن يكون مذيعا كبيرا وناجحا وفنانا كبيرا وناجحا تلك الأمرين الذي يصعب على اى اعلامي او فنان الجمع بينهم.

 

وقد بلغ رصيده من الأفلام 138 فيلمًا وعددا من البرامج الناجحة أبرزها برنامج "هذا المساء" وايضا قام بتقديم عدد من الحلقات للتحقيق في مقتل الفنانة سعاد حسني وايضا أسس شركة إنتاج سينمائية، وحصل على مجموعة كبيرة من الجوائز التقديرية.

كما قام بإنشاء نقابه تحت اسم "الأحرار المنفتحين" مع المخرج يوسف شاهين والفنان رفيق الصبان وحسين كمال. 

وقد اشتهر الفنان سمير صبرى بمساعدته لزملائه من الفنانين فقد شهد له الكثير بأنه لم يتركهم في فترة مرضهم ولم يبخل عليهم بالمساعدة سواء الماديه او المعنويه وهو الأمر الذي جعله محبوب وسط زملائه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز