عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شوبير: "لدينا أزمة حقيقية في تمثيل التحكيم المصري إفريقيًا وعالميًا"

شوبير
شوبير

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن التحكيم في مصر يعاني من أزمة حقيقية في التمثيل الإفريقي والعالمي، وقال شوبير: "لازم نعترف بأن هناك أزمة حقيقية في تمثيلنا الإفريقي والعالمي ويجب أن نعترف بها".



 

 

وشدد شوبير خلال برنامجه “مع شوبير“ المذاع علي محطة أون سبورت اف ام، أن التمثيل المصري بالبطولات العالمية يتمثل في تجربة خالد الغندور، قائلًا: "تمثيلنا الإفريقي والعالمي ليس كافيًا..لدينا عدد من الحكام مثلوا مصر بالبطولات العالمية منهم عصام عبد الفتاح وجهاد جريشة، إلا أن التمثيل المصري الحقيقي يتمثل في تجربة جمال الغندور وبالدورة الماضية وليست الأخيرة، فالأخيرة كان بها عدد من المشاكل".

 

وتساءل شوبير عن نتائج الخطة التي قد قام الاتحاد بالإعلان عنها في يناير الماضي، لتطوير منظومة التحكيم في مصر، قائلًا "منذ يناير الماضي أعلن الاتحاد عن خطة لتطوير منظومة التحكيم مضى حتى الآن 4 شهور فما نتائجها؟ هل تقدمنا بأرض الواقع؟".

 

وتابع شوبير موجهًا حديثه لعصام عبدالفتاح رئيس لجنة التحكيم: "حل تلك الأزمة لن يكون بالإنكار والتأكيد على نجاح المنظومة.. ليه منحاولش حل الأزمة بعمل على بناء جيل جديد من الحكام من سن الـ18 عامًا، وتهيئة ذلك الجيل ليكونوا كودار تحكيمية تمثلنا في البطولات الإفريقية والعالمية، في ظل وجود مشاكل يعاني منها حكام الجيل الحالي"، وتسبب تلك الأخطاء التحيكمية التي يقع بها الحكام بالبطولات المصرية قلة مشاركتهم في البطولات الافريقية والعالمية.

 

واختتم شوبير تصريحاته بالتأكيد على ضرورة إنهاء الخلافات بين الكوادر التحكيمية القديمة كجزء من تطوير منظومة التحكيم، لافتًا أن بالدوري الإنجليزي الكل بيعمل من أجل  هدف واحد، وهو الحفاظ على شكل المنظومة، بينما الأمر هنا يختلف عن ذلك.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز