عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تغير المناخ.. الفيضانات تضرب عبر القارات

الفيضانات تضرب مناطق متفرقة
الفيضانات تضرب مناطق متفرقة

شهدت عدة مدن في مختلف قارات العالم، فيضانات وأمطار غزيرة، أدت إلى تدمير وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة.



 

 

ضربت الأمطار الغزيرة مرة أخرى مقاطعة كوازولو ناتال

 

وفي مدينة ديربان، الجنوب إفريقية، تم إجلاء مئات الأشخاص بعد أن ضربت الأمطار الغزيرة مرة أخرى مقاطعة كوازولو ناتال الساحلية بجنوب إفريقيا، مما تسبب في فيضانات وأضرار جسيمة في الممتلكات.

 

 وقال سيفو هلوموكا، عضو المجلس التنفيذي لوزارة التعاون الحكومي والشؤون التقليدية "CGTA"، إن بعض المناطق "أصبحت جزرًا" ولا يمكن زيارتها، بالقرب من العائمة.

أعلنت خدمة الطقس في جنوب إفريقيا في نفس اليوم عن استمرار هطول الأمطار الغزيرة في عدة مناطق من كوازولو ناتال، مع الحفاظ على مستوى التحذير عند 10 - أعلى مستوى. 

وكانت الفيضانات قد تسببت الشهر الماضي في كوازولو ناتال في مقتل 448 شخصًا وإلحاق أضرار بنحو 1.6 مليار دولار في الممتلكات، وفقًا لوكالة "رويترز".

وفي استراليا، حذر مسؤولون من ولايات كوينزلاند ونيو ساوث ويلز وغرب استراليا في الوقت نفسه من مخاطر الفيضانات بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث شهد الساحل الشرقي لاستراليا فيضانات مستمرة في الأشهر الأخيرة.

 ويتوقع المكتب الاسترالي للأرصاد الجوية "BoM" استمرار ظروف مماثلة.

 

في كندا، أعلن المسؤولون أن عدد القتلى جراء عاصفة رعدية قوية في المقاطعتين الأكثر اكتظاظًا بالسكان في البلاد قد وصل إلى eight أشخاص على الأقل.

 استمرت العاصفة لأكثر من ساعتين مع هبوب تصل إلى 132 كم/ ساعة، وتسببت في أضرار جسيمة في أونتاريو وكيبيك، مما أدى إلى قطع إمدادات الطاقة عن أكثر من 500 ألف شخص.

 في غضون ذلك، تشهد أجزاء كثيرة من إسبانيا شهر مايو حارًا بشكل غير مسبوق، حيث وصلت درجات الحرارة في جيان إلى 40.3 درجة مئوية في يوم الجمعة الماضية، أي أعلى من المتوسط بـ 16 درجة مئوية ووفقًا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وسجلت مناطق أخرى في إسبانيا درجات حرارة أعلى بمقدار 7 درجات مئوية على الأقل عن كل عام. 

وأصدرت خدمة الطقس الوطنية الإسبانية AEMET بعد ظهر يوم أمس الأثنين، "بالتوقيت المحلي" تحذيرًا ساخنًا بشكل غير عادي لـ 17 منطقة في جميع أنحاء البلاد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز