عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس أساقفة سان أنطونيو: إطلاق النار الجماعي لا يمكن اعتباره وضعًا طبيعيًا

رئيس الأساقفة جوستافو جارسيا سيلر
رئيس الأساقفة جوستافو جارسيا سيلر

ردًا على حادث إطلاق النار الجماعي في مدرسة أوفالدي الابتدائية، دعا رئيس أساقفة الروم الكاثوليك في سان أنطونيو، المسؤولين المنتخبين إلى العمل مع المواطنين، لمنع مثل هذه الهجمات في المستقبل.



وتساءل القس: متى تنتهي أعمال العنف المجنونة هذه؟ إنه عبء ثقيل لا يمكن تحمله، لم تعد كلمة مأساة كفاية في وصف ما حدث. 

وقال رئيس الأساقفة جوستافو جارسيا سيلر، في بيان إن هذه المذابح لا يمكن اعتبارها "طبيعية جديدة".

وأضاف: "تدعو الكنيسة الكاثوليكية باستمرار إلى حماية جميع الأرواح؛ وعمليات إطلاق النار الجماعية هذه هي القضية الأكثر إلحاحًا في الحياة. يجب أن يتصرف المجتمع - قادة الكونجرس والمواطنين على حد سواء للصلاة من أجل أن يعزي الله، وأن يرحم عائلات هؤلاء الصغار الذين لا يطاق ألمهم، يجب أن يعلموا أننا معهم ومن أجلهم يرحمنا الرب، الكل".

كانت مدرسة روب الابتدائية في أوفالدي بولاية تكساس الأمريكية، قد شهدت مع الساعات الأولى من صباح اليوم بتوقيت القاهرة، مذبحة مروعة راح ضحيتها ما لا يقل عن 19 تلميذًا وشخصين بالغين قتلوا في إطلاق نار جماعي.

وقتل المسلح، الذي قال مسؤولون  أمريكيون إنه يدعة سلفادور راموس، ويعتقد أنه تصرف بمفرده. 

وقال حاكم ولاية تكساس، جريج أبوت ، إن المشتبه به البالغ من العمر 18 عامًا كان قد التحق بمدرسة أوفالدي الثانوية. كان إطلاق النار الأكثر دموية في مدرسة ابتدائية منذ مذبحة ساندي هوك عام 2012 في ولاية كونيتيكت التي خلفت 26 قتيلاً ، من بينهم 20 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 6 و7 سنوات.

فيما يلي آخر التطورات

 

يُعتقد أن راموس أطلق النار على جدته قبل التوجه إلى المدرسة الابتدائية، وفقًا لما ذكرته ثلاثة مصادر لإنفاذ القانون لشبكة CNN. 

وتم إدخال الجدة إلى المستشفى في حالة حرجة.

قال إريك استرادا بإدارة السلامة العامة في تكساس لشبكة "سي إن إن" إن مسلحًا كان يرتدي دروعًا واقية من الرصاص، تحطمت سيارته في حفرة بالقرب من المدرسة قبل محاولته دخول المبنى.

 وقال استرادا إن سلطات إنفاذ القانون اشتبكت مع المشتبه به لكنه تمكن من الدخول، حيث "دخل عدة فصول دراسية وبدأ في إطلاق النار من سلاحه الناري".

وقالت وزارة الأمن الداخلي، التي ردت على الهجوم ، إن الضباط تعرضوا لإطلاق نار: أصيب على الأقل عميل في دورية حرس الحدود بطلقات نارية أطلقها مطلق النار الذي تحصن في الداخل، بحسب وزارة الأمن الداخلي الأمريكية. 

وقالت المتحدثة مارشا إسبينوزا: "يخاطر عملاء حرس الحدود هؤلاء وغيرهم من الضباط بحياتهم، ويضعون أنفسهم بين مطلق النار والأطفال في الموقع لجذب انتباه مطلق النار بعيدًا عن الضحايا المحتملين وإنقاذ الأرواح" .

وظهرت صورة لبندقيتين من طراز AR15 على حساب إنستجرام مرتبط بالمسلح قبل ثلاثة أيام فقط من إطلاق النار.

 

وتحتوي صفحة “TikTok” الخاصة به على منشور واحد فقط من لعبة محمولة، ومع ذلك فإن السيرة الذاتية الموجودة أسفل صورة ملفه الشخصي تقرأ: "الأطفال يخافون irl"، أو في الحياة الواقعية.

تم إلغاء بقية العام الدراسي: قال الدكتور هال هاريل، مدير منطقة مدارس أوفالدي المستقلة الموحدة، إن بقية العام الدراسي، الذي كان من المفترض أن ينتهي يوم الخميس، قد تم إلغاؤه. 

وقال إن المنطقة ستقدم "استشارات الحزن والدعم في المركز المدني لطلابنا" صباح الأربعاء.

الرئيس جو بايدن يدعو  الأمريكيين إلى تحويل هذا الألم إلى أفعال.

 

 دعا الرئيس جو بايدن الولايات المتحدة إلى تحويل ألمها الجماعي إلى عمل سياسي بعد إطلاق النار منذ ساعات أين هو العمود الفقري باسم الله، لنتحلّى بالشجاعة للتعامل مع اللوبيات والوقوف في وجهها؟ حان الوقت لتحويل هذا الألم إلى عمل.

 

كان هناك عدد أكبر من عمليات إطلاق النار الجماعية مقارنة بأيام عام 2022: يوم الثلاثاء، 24 مايو، كان اليوم الرابع والأربعين بعد المائة في العام.

كان هناك ما لا يقل عن 212 عملية إطلاق نار جماعي في عام 2022، وفقًا لمنظمة غير ربحية Gun Violence Archive. تعرّف سي إن إن و GVA إطلاق النار الجماعي بأنه إطلاق نار أدى إلى إصابة أو قتل أربعة أشخاص أو أكثر، ولا يشمل مطلق النار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز