عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحليل| مذابح القتل الجماعي تتكشف.. وضابط شرطة يروي تفاصيل مذبحة المدرسة

مذابح القتل الجماعي في امريكا
مذابح القتل الجماعي في امريكا

كتب المحلل ميف ريستون في شبكة "سي إن إن" الأمريكي تحليلًا على خلفية مذبحة مدرسة روب الابتدائية في أوفالدي، بولاية تكساس، قائلًا: بينما تتكشف مذبحة المدرسة في تكساس، هناك القليل من المؤشرات على وجود أرضية مشتركة في واشنطن، حيث واجهت الأمة رعبًا آخر يوم الثلاثاء بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن دخل مسلح وحيد يبلغ من العمر 18 عامًا مدرسة ابتدائية في أوفالدي، تكساس، ببندقيتين هجوميتين وقتل ما لا يقل عن 19 طفلًا ومعلمين، مما أدى إلى انتزاع حياة طلاب مدرسة ابتدائية أبرياء قبل أن يقتل.



 

وقال إن الضحايا قتلوا من قبل تطبيق القانون، وهذا تذكيرًا مخيفًا بمدى التقدم الضئيل الذي أحرزه قادة أمريكا في وقف موجة العنف المسلح منذ مذبحة عام 2012 التي راح ضحيتها 20 طفلًا و6 أساتذة في مدرسة ساندي هوك الابتدائية في نيوتاون، كونيتيكت. 

 

وكان هذا أيضًا ثاني إطلاق نار جماعي في أقل من أسبوعين بعد أن قتل مسلح آخر يبلغ من العمر 18 عامًا في نظريات تفوق البيض 10 أمريكيين سود في بوفالو.

 

في بلد أصبح فيه إطلاق النار الجماعي أسبوعيًا، وأحيانًا يحدث يوميًا، تم إنزال الأعلام في البيت الأبيض وفي جميع أنحاء البلاد إلى نصف الموظفين بحلول الوقت الذي عاد فيه الرئيس جو بايدن إلى الوطن من رحلة إلى آسيا لمعالجة حزنه. 

 

ضابط شرطة يروي تفاصيل المأساة

 

وفي سياق ذي صلة، تكشفت معلومات جديدة في مذبحة المدرسة الابتدائية في أوفالدي، بولاية تكساس الأمريكية، حيث قام مطلق النار بتحصين نفسه في الفصل، مما أسفر عن مقتل 19 طفلاً ومعلمين.

 

كانت جميع الوفيات والإصابات قد وقعت داخل فصل دراسي واحد في مدرسة روب الابتدائية في أوفالدي، تكساس، وفقًا لما ذكره الملازم كريس أوليفاريز، المتحدث باسم إدارة السلامة العامة في تكساس.

 

 قال إن مطلق النار تحصن في غرفة واحدة وقتل مدرسين و19 طفلًا، وأضاف أوليفاريز لمراسل CNN جون بيرمان وشيمون بروكوبيتش: أثناء إطلاق، كان الضباط يدورون حول المدرسة، ويحطمون النوافذ ويحاولون إجلاء الأطفال والموظفين.

 وقال إنهم تمكنوا بعد ذلك من دخول الفصل بالقوة حيث كان مطلق النار، مشيرًا إلى أنه تم نقل جميع الضحايا والتعرف على هويتهم وإبلاغ عائلاتهم، أصيب العديد من الأطفال داخل حجرة الدراسة، وفقًا لأوليفاريز، لكن لا يوجد عدد محدد لعدد الأطفال في هذا الوقت>

وأوضح ضابط الشرطة الأمريكي أنه فصل دراسي صغير، يمكن أن يكون فيه من 25 إلى 30 طالبًا هناك، بالإضافة إلى وجود مدرسين هناك، لذلك ليس لديك عدد محدد لعدد الطلاب في ذلك الفصل ، ولكن يمكن أن يختلف. 

 

قال أوليفاريز: لقد كان الفصل، مكانًا نموذجيًا للفصل الدراسي حيث يكون لديك مجموعات كبيرة من الأطفال داخل ذلك الفصل معًا، ولا يوجد مكان يذهبون إليه " .

 

قال أوليفاريز إنه لم تكن هناك مطاردة مع سلطات إنفاذ القانون قبل أن يصطدم مطلق النار بسيارة بالقرب من المدرسة، وعندما سئل عما إذا كانت المدرسة مستهدفة.

 

 قال أوليفاريز إنه لا يزال هناك "الكثير من الأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها"، "نحن نحاول تحديد ذلك، ولهذا السبب نعمل مع مكتب التحقيقات الفيدرالي في الوقت الحالي للنظر إلى الوراء نوعًا ما لمعرفة ما إذا كانت هناك أية مؤشرات، أو أي إشارات حمراء، أو النظر إلى وسائل التواصل الاجتماعي.

 

نبحث عن معلومات على فيسبوك عن القاتل

 

ما نعرفه عن مطلق النار هو أنه هو مقيم هنا في أوفالدي، والتحق بإحدى المدارس الثانوية المحلية، وكان يعيش مع أجداده، وكان عاطلاً عن العمل، وليس لديه أصدقاء، ولا صديقة يمكننا التعرف عليها في هذا الوقت ، ولا يوجد سجل إجرامي ، ولا انتماء لعصابة أيضًا.

 

 قال أوليفاريز إن مطلق النار كان بحوزته بندقية واحدة عندما ذهب إلى المدرسة ، وتعمل السلطات على تحديد نوع البندقية والسعة.

 

كان مطلق النار يرتدي "حامل سترة تكتيكية بدون ألواح باليستية ؛ لذلك عادةً ما تستخدم الفرق التكتيكية ، فرق “SWAT”، هذا النوع من الناقلات، حيث يمكنهم وضع المجلات والذخيرة الإضافية داخل تلك الناقلات والقدرة على التحرك في تشكيل تكتيكي ، "قال أوليفاريز.

 

قال أوليفاريز إن جدة القاتل والتي اطلق النار عليها لا تزال على قيد الحياة وتحاول السلطات تحديد مكان جده وأفراد أسرته المباشرين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز