عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قيادي بحزب الشعب الجمهوري: الرئيس السيسي صوت إفريقيا في العالم

أشاد المهندس يوسف رشدان القيادي بحزب الشعب الجمهوري أمين عام الإعلام والتثقيف بأمانة القاهرة، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الاحتفال بيوم إفريقيا، مؤكدًا أن الرئيس السيسي هو صوت إفريقيا في العالم والمدافع الأول عن شعوبها في المحافل الدولية. 



 

وشدد رشدان علي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اهتم منذ توليه الحكم بالبعد الإفريقي لمصر مع دول الجوار ودول حوض نهر النيل وكافة الدول الإفريقية، وعمل على توطيد العلاقات وتعزيز التعاون في العديد من المجالات وزيادة حجم التبادل التجاري، لافتًا إلى أن السيسي أعاد مصر إلى حضن إفريقيا بعد توتر العلاقات منذ محاولة اغتيال حسني مبارك في 1995.

وقال: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعاد دور مصر فى إفريقيا فى كافة المجالات سواء الاقتصادية والسياسية والامنية والصحية وباتت مصر تدعم الأشقاء الأفارقة في مختلف المجالات. 

 

كان السيسي قد وجه كلمة لجميع الشعوب الإفريقية الشقيقة، بمناسبة الاحتفال بيوم إفريقيا.

وقال: هذا اليوم الذي يمثّل ذكرى تاريخية عظيمة، أسست لعهدٍ جديد في تعزيز الوحدة والتعاون المشترَك بين دول قارتنا. 

وفي هذه المناسبة، أؤكد أن مصر ستظل تسعى جنباً إلى جنب مع أشقائها الأفارقة لتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز الجهود المشتركة في إيجاد حلول للمشكلات والنزاعات التي عانت منها القارة لعقود حالت دون تحقيق أحلام أبنائها. 

وها نحن اليوم، نخطو خطواتنا الثابتة.. نحو إيجاد قارة مستقرة تكفل العيش الكريم لشعوبها، وتبث ثقافة الحضارة والتسامح والمحبة لكل العالم، فكل عام وشعوب إفريقيا في تقدم واستقرار وازدهار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز