عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 25-05-2022

النشرة الرياضية| استمرار صلاح وتجديد النني وانسحاب ميار شريف وفيوتشر ينفي بيع لاعبيه

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الأربعاء 25 مايو، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 25 مايو

أخبار الأهلي 

بعثة الأهلي تغادر إلى المغرب

غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، مساء اليوم الأربعاء، مطار القاهرة الدولي، في طريقها إلى المغرب، استعدادًا لمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام فريق الوداد المغربي، يوم ٣٠ مايو الحالي.

وصرح الطيار عمرو نبيل، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، بأنه تم التنسيق مع مجلس إدارة النادي الأهلي على تجهيز طائرة خاصة من طراز بوينج B737-800 رحلة رقم MS3200 لتقلع اليوم الأربعاء من مبنى الركاب رقم ٢ بمطار القاهرة الدولي في الساعة 5.40 مساء لنقل البعثة إلى مطار الملك محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.. ومن المقرر أن تكون رحلة العودة رقم MS3201 يوم الثلاثاء الموافق 31 مايو الحالي.

أخبار الزمالك 

تأهيل لاعبي الزمالك قبل لقاء الإسماعيلي

خصص الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، فقرة تأهيلية وبدنية خاصة للاعبين خلال مران اليوم الأربعاء، الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، استعدادا للقاء الإسماعيلي المقبل في الدوري الممتاز.

وقام الجهاز الفني برفع المعدل البدني للاعبين بشكل تدريجي خلال مران اليوم من خلال أداء بعض الفقرات التأهيلية تحت قيادة الجهاز المعاون. وخاض الرباعي محمد أبو جبل ومحمد عواد ومحمد نديم ومحمود الشناوي حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريبات خططية قوية تحت إشراف أيمن طاهر مدرب الحراس خلال مران اليوم الأربعاء، الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة استعدادًا للقاء الإسماعيلي في الدوري الممتاز. وركز "طاهر" خلال الوحدة التدريبية على سرعة رد الفعل من خلال التسديد على الحراس، باستخدام صدادة حديدية أمام المرمى.

أخبار عالمية 

آرسنال يجدد عقد النني

أعلن نادي آرسنال الإنجليزي، تجديد عقد الدولي المصري محمد النني، لاعب وسط الفريق، حتى يونيو 2023 مع خيار التمديد لمدة عام إضافي، وفقًا للتقارير الصحفية العالمية.

ونشر النني صورته مع أسرته أثناء التوقيع، ودوّن عليها: "ما يقرب من 7 سنوات مع آرسنال لكن لا يبدو أنها كافية، ما زلت أتعلم، ما زلت أتطور، وأريد أن أفعل المزيد من أجل الفريق والنادي الذي أحبه.. أنا سعيد جدًا، فخور وممتن لتجديد عقدي مع آرسنال.. سأبقى في المنزل آرسنال".

الريال مستعد لدفع 120 مليون يورو لضم لياو

كشفت تقارير إيطالية اليوم الأربعاء أن نادي ريال مدريد الإسباني مستعد لتقديم ما يصل إلى 120 مليون يورو لضم نجم إي سي ميلان رافائيل لياو بعد أن رفض الدولي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الانتقال إلى ملعب سانتياجو برنابيو.

وأوضح موقع (فوتبول إيطاليا) المحلي أن عقد الدولي البرتغالي رافائيل لياو هداف الفريق، ينتهي في يونيو 2024، لكن ناديه كان يعمل منذ عدة أشهر على صفقة جديدة تستمر حتى 2026. وذكر أن النادي الملكي سوف يلتقي مع وكيل اللاعب، خورخي مينديز، في الأيام المقبلة، ليبلغه بعرض ريال مدريد المحتمل والبالغ 120 مليون يورو.

وأوضحت الصحيفة أن نادي ريال مدريد لم يكن بارعا الفترة الماضية في إنهاء صفقة مبابي أو صفقة الدولي النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، الذي اختار الانتقال إلى مانشستر سيتي، لهذا أعدت قائمة لـ8 لاعبين من أبرز النجوم على مستوى العالم.

مدرب الوداد: الصحافة تصف الأهلي بالغول

  تحدث وليد الركراكي مدرب الوداد المغربي عن مواجهة النادي الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

  وقال الركراكي في تصريحات نشرتها جريدة المنتخب المغربية: "الصحافة تصف الأهلي بالوحش أو الغول أو فريق القرن بالقارة، سنواجه هذا النادي الكبير وهو يملك 10 بطولات دوري أبطال إفريقيا والأكثر تتويجا بمصر وإفريقيا وربما على مستوى العالم".

صلاح: مستمر مع الريدز

ظهر الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، رفقة قائد الريدز هندرسون، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بنهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني.

وصرح صلاح، بأنه باقٍ مع الريدز الموسم المقبل خلال المؤتمر الصحفي في اليوم الإعلامي المفتوح لنهائي دوري أبطال أوروبا، حيث قال: "أنا باقٍ في ليفربول الموسم المقبل، لدينا متّسع من الوقت للحديث عن مسألة تمديد العقد".

مصر رابع الدول في ترتيب "الحذاء الذهبي"

احتلت مصر المركز الرابع في الدول الأكثر تتويجًا بالحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز، الأعرق والأقوى والأفضل بعد نهاية موسم 2021/2022، بسبب لاعب واحد فقط. وحصد الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، الحذاء الذهبي الإنجليزي، 3 مرات مواسم: 2017/18 و2018/19 و2021/22.

ووضع صلاح الأفضلية لمصر على لاعبين محترفين بجنسيات مختلفة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بالتتويج بالجائزة 3 مرات.

أخبار ألعاب أخرى 

نجيب "الكياك" يستعد لكأس العالم للباراكانوي

بدأ البطل أحمد نجيب بطل المنتخب المصري البارالمبي للكياك استعداده للمشاركة في المرحلة الثانية من بطولات كأس العالم للباراكانوي التي تقام ببولندا خلال الفترة من 25– 29 مايو الجاري، ويشارك فيها بمسابقات ٢٠٠م كاياك ويرافقه المدرب محمد جودة ويترأس البعثة د. خالد سمير نائب رئيس الاتحاد المصري للكانوي والكياك.

وكان نجيب قد أنهى أمس اختبارات التصنيف الدولي للاعبي الباراكانوي التي أجرتها لجنة التصنيف بالاتحاد الدولي لتحديد المستويات المختلفة للاعبين من حيث الإصابة، واستمر نجيب في التصنيف الثاني kl2 ليبدأ المشاركة في مسابقاته اعتبارا من غد مع العديد من أبطال العالم والأولمبياد.

انسحاب ميار شريف

انسحبت البطلة المصرية ميار شريف من منافسات بطولة رولان جاروس المفتوحة للتنس، ثاني بطولات الجراند سلام الكبرى، وذلك بعد اصابتها بشرخ في القدم. ولم تشارك اللاعبة في منافسات الزوجي اليوم قبل أن يتم الإعلان رسميًا عن انسحابها من البطولة وعدم مشاركتها في منافسات الدور الثاني.

وكانت البطلة المصرية قد حققت إنجازًا تاريخيًا بعد تأهلها إلى الدور الثاني من رولان جاروس، إذ باتت أول لاعبة مصرية تصل إلى هذا الدور. واطمأن مجلس إدارة اتحاد التنس برئاسة الكابتن إسماعيل الشافعي على النجمة ميار شريف بعد الإصابة. 

بعثة الووشو كونغ فو تتجه للجزائر

غادرت بعثة المنتخب المصري للووشو كونغ فو اليوم الأربعاء مطار القاهرة متجهة إلى الجزائر المشاركة في بطولتي الكأس الإفريقية الثالثة والبطولة الإفريقية للشباب الخامسة للشباب بمشاركة 28 لاعبًا ولاعبة.

مريم مصطفى: مباراة الأنابيب كانت قوية

قالت مريم مصطفى، لاعبة الفريق الأول للكرة الطائرة «سيدات» بالنادي الأهلي: إن مباراة الأنابيب الكيني كانت قوية للغاية، بصفته واحدًا من أقوى فرق القارة، إلا أن تحلي لاعبات الأهلي بالعزيمة والإصرار منحهن الفوز باللقاء.

وأوضحت مريم أن الشوط الرابع تحديدًا كان هو الأصعب في المباراة نظرًا لأنه كان الفرصة الأخيرة للفريق الكيني من أجل العودة للقاء مرة أخرى، ولكن الخبرة رجحت كفة الأهلي.

تغيير أسماء لاعبات السلاح في كأس العالم

أجرى الاتحاد المصري للسلاح تغييرًا في قائمة أسماء اللاعبات المشاركات ببطولة كأس العالم لسلاح سيف المبارزة سيدات، التي تستضيفها مدينة كاتوفيتشي ببولندا، في الفترة من 27 حتى 29 مايو.

وتضم قائمة المنتخب المصري الجديدة كلا من: لمى حزين وناردين إيهاب ومنة الله هاني وآية شريف.

الجودو ينهي استعداداته لبطولة إفريقيا

أنهى المنتخب الوطني للجودو استعداداته لانطلاق البطولة الإفريقية رقم 43 المقرر بدء منافساتها غدا الخميس في مدينة وهران الجزائرية وتستمر حتى يوم 29 مايو الجاري.

أخبار أندية أخرى 

دياب: لاعبو فيوتشر لم يتلقوا أي عروض

أكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة ورئيس شركة كرة القدم في نادي فيوتشر، أن ناديه لم يتلق أي عروض لأي من لاعبيه.

وقال أحمد دياب عبر قناة أون تايم سبورتس: "لم نتلق أي عرض من أي ناد آخر للتعاقد مع أحمد عاطف، وهدفنا تفعيل بند أحقية الشراء من وادي دجلة".

وبسؤاله عن موقف عمر كمال لاعب الفريق، قال "عمر كمال لاعب في نادي فيوتشر بعقد طويل الأمد".

وأتم تصريحاته: "لا يوجد نية للتفريط في أي لاعب في الفريق، وموقف جنش سيتم حسمه بنهاية الموسم".

الاتحاد يرفض بيه مهاجمه

رفض مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري، برئاسة محمد مصيلحي، الاستغناء عن مهاجم الفريق الكروي الأول، الأنجولي مابولولو، هداف الفريق.

جاء ذلك بعدما جذب اللاعب الأنظار إليه بشدة خلال الفترة الماضية، وأصبح أحد هدافي الدوري، واستفسر مسؤولو نادي الزمالك من وكيل اللاعب عن إمكانية انتقاله للقلعة البيضاء الموسم المقبل.

أخبار بيراميدز 

الزمالك يفاوض رمضان صبحي

أكد الإعلامي خالد الغندور، أن نادي الزمالك فتح خط المفاوضات مع رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز الحالي للانضمام لصفوف الأبيض في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 قال الغندور، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، "خبر اكيد الزمالك فاتح خط التفاوض مع رمضان صبحي بكل قوة ومع نادي بيراميدز في أكثر من صفقة تبادلية وهناك تعاون بين الناديين في المرحلة المقبلة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز