عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التأمينات: توفيركارت ميزة في أكثر من 1700 مقر على مستوى الجمهورية

خلال الاجتماع
خلال الاجتماع

أعلن اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن توفير أكثر من 1700 مقر لخدمة اصحاب المعاشات والمستحقين عنهم علي مستوى الجمهورية لاستلام كارت ميزة المجاني بدلا من الكروت الزرقاء التي قاربت صلاحيتها على الانتهاء.



 

 

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة اليوم الخميس بالتعاون مع البنك الزراعي المصري ومن جانبه أشار عاطف صابر الرئيس التنفيذي لعمليات المصرفية والمدفوعات الالكترونية بالبنك الزراعي المصري إلى أن فروع البنك والبالغ عددها ما يزيد على ١٢٠٠ فرع منتشرة على مستوي الجمهورية في مراكز ومدن وقرى الدولة وفي أقصي درجات الجاهزيه لاستقبال أصحاب المعاشات والمستفيدين بحيث يمكن لأي صاحب معاش التوجه إلى اقرب فرع ويقوم باستلام كارت ميزة المجاني وكذلك يمكنه صرف المعاش بالكارت الازرق لشهر يونيو بدون تحميل أي أعباء مالية تحت اي مسمى. 

وأوضح اللواء جمال عوض أن هذا التعاون بين الهيئة والبنك الزراعي يأتي انطلاقا من بروتوكول التعاون مع البنك المركزي وحرصا من الهيئة لتوسيع قاعدة استقبال اصحاب المعاشات للحصول على كافة خدماتهم بكل سهولة ويسر بحيث تم تجهيز كافة المقرات التأمينية والبالغ عددها ما يقارب من 500 مقر بفرق عمل مديربة لاستقبال أصحاب المعاشات وتسليمهم كروت ميزة مجانا ومساعدتهم لتنشيط البطاقة الزرقاء لصرف استحاقاتهم على أن يتم الصرف بكارت ميزة الشهر التالي. 

وتابع أنه في حالة مرض صاحب المعاش وعدم قدرته على التوجه إلى المقار التأمينية يمكن لأي فرد من أفراد أسرته التوجه إلى اقرب مكتب تامينات وطلب زيارة منزلية لصاحب المعاش وينتقل موظف الهيئة الى محل سكن صاحب المعاش ويقوم بتسليم كارت ميزة وذلك بدون دفع أي رسوم. 

وعن الطرق الأخرى البديلة للصرف عن الكروت الزرقاء أشار عوض إلى أن صاحب المعاش والمستفيد يمكنه تحويل المعاش على اي حساب جار وذلك عن طريق خطاب موجه الى التأمينات من اي فرع من فروع البنوك العاملة في مصر على أن يتم تسليم هذا الخطاب الى مكتب التأمينات وكذلك يمكن تحويل المعاش الى الصرف عن طريق المحافظ الإلكترونية وذلك بتوجه صاحب المعاش أو المستفيد الى فرع شركة المحمول التابع لها رقم الهاتف ويطلب من الفرع فتح محفظة الكترونية لتحويل المعاش عليها ويقوم بتقديم استمارة بذلك للفرع فقط. 

وفي سياق متصل قال محمود كمال، المدير التنفيذي لشركة إي فاينانس، إن الشركة تتعاون مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لإنشاء خط ساخن للرد على استفسارات أصحاب المعاشات عن تحويل كروت صرف المعاشات لبطاقات ميزة. وأضاف أن رقم الخط الساخن الذي ستنشؤه الشركة (19680).

يذكر أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تقوم بصرف ما يقارب من ٢٢ مليار جنيه شهريا لعدد ١٠.٧ مليون صاحب معاش ومستفيد منهم ٦.٥ مليون يقومون بالصرف من الكروت الزرقاء، وقد أعلنت الهيئة عن بدء تحويل الصرف الى كروت ميزة بدلا من الكروت الزرقاء في أوائل العام الماضي وقد تم تحويل ما يقارب من ٥.٥ مليون مواطن. 

وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة على أنه لن يتم قطع أي معاش مستحق حتى ولو انتهت صلاحية البطاقة الزرقاء وسيتم تنشيطها لاتمام عملية الصرف لذلك ليس هناك أي مبرر لتزاحم اهالينا من أصحاب المعاشات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز