عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الداخلية تستضيف دورات مكتب الأمم المتحدة للكوادر الأمنية العاملة بمجال مكافحة العنف ضد المرأة

دورات مكتب الأمم المتحدة للكوادر الأمنية العاملة بمجال مكافحة العنف ضد المرأة
دورات مكتب الأمم المتحدة للكوادر الأمنية العاملة بمجال مكافحة العنف ضد المرأة

استضافت وزارة الداخلية بمركز الدراسات الأمنية والاستراتيجية بمركز بحوث الشرطة بمقر أكاديمية الشرطة، الدورات التدريبية التي ينظمها مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، بالتنسيق مع السفارة الأسبانية بالبلاد، للكوادر الأمنية العاملة بمجال مكافحة العنف ضد المرأة، بمشاركة من المجلس القومي للمرأة.



 

وتضمنت برامج الدورات العديد من المحاور، أبرزها الإطار القانوني للتصدي لجرائم العنف ضد النساء والفتيات، وسؤال الضحايا والشهود في قضايا العنف ضد النساء والفتيات، ودور قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية في التصدي لجرائم العنف ضد المرأة، والتنسيق بين المؤسسات الوطنية للتصدي لتلك الظاهرة، والآليات الوطنية لدعم ورعاية المرأة، والإطار القانوني الدولي لمكافحة الاتجار بالنساء والفتيات وتهريب المهاجرين.

 

ويعكس تنظيم تلك الدورات، مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر البشري في مختلف المجالات الأمنية، لاسيما المعنيين بملف مكافحة العنف ضد المرأة.

 

يأتي ذلك استكمالا لجهود وزارة الداخلية في مجال مكافحة العنف ضد المرأة، والتي ترتكز على العديد من المحاور، يأتي من أهمها إنشاء الكيانات الأمنية المتخصصة، والتنسيق الفعال والمستمر مع المجالس القومية، وتنظيم العديد من الدورات في هذا المجال، فضلا عن إطلاق الدليل التدريبي الخاص بمكافحة العنف ضد المرأة خلال شهر مارس 2020، بالتنسيق مع مختلف المؤسسات الوطنية ومكاتب ووكالات الأمم المتحدة المختلفة.

 

كما يأتي في إطار استراتيجية الوزارة التي ترتكز أحد محاورها، على نشر وتعميق ثقافة حقوق الإنسان بين كافة العاملين بها، والترحيب الدائم بالتعاون المثمر والبناء بينها وبين الكيانات الأممية المعنية ودول الاتحاد الأوروبي في هذا المجال.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز