عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

"الدوما الروسي": الولايات المتحدة فقدت دعم الأغلبية في العالم.. و"القومي" يطلق تحذيرًا

رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين
رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين

  شهدت الساحة الروسية تطورات جديدة خلال الساعات الأخيرة، حيث  قال رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، إن الولايات المتحدة فقدت دعم الأغلبية في العالم، وإن محاولات واشنطن وبروكسل لعزل روسيا فشلت. 



 

وأضاف فولودين - في تصريح أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم - أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يسعى دائما إلى إصلاح الأمم المتحدة، إذ يرغب في الحفاظ على النموذج أحادي القطب، الذي عفا عليه الزمن. ولفت إلى أنه "عندما تجري مناقشة القضايا الروسية، من الضروري أن نفهم أن غالبية سكان العالم تقف إلى جانب موسكو، وأن كل محاولات واشنطن وبروكسل فشلت لعزل روسيا".

 

وفي سياق أخر، قال أمين مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، إنه على الرغم من فرار الغرب المخزي من أفغانستان، إلا أن واشنطن تسعى إلى تفاقم الوضع في ذلك البلد.

 

وأضاف باتروشيف -خلال الجولة الرابعة من المشاورات متعددة الأطراف بشأن أفغانستان، في العاصمة الطاجيكية، وفقا لقناة "روسيا اليوم"- أنه "حتى بعد الهروب المخزي من أفغانستان، تواصل الولايات المتحدة وبريطانيا وحلفاؤهما ممارسة تأثير مدمر على تطور الوضع في هذا البلد". 

 

وأكد أن مكافحة الإرهاب على الأراضي الأفغانية أمر مستحيل دون القضاء على قاعدة موارده، لافتا إلى أن الغرب يحظر الأصول الأفغانية المجمدة بشكل غير قانوني، بدلا من تخصيصها لاحتياجات أفغانستان الإنسانية، تحت إشراف الأمم المتحدة.

 

وتابع باتروشيف، قائلا: "الأمم المتحدة يجب أن تكون المنسق الرئيسي للخطوات التي تتخذها الدول المختلفة لإعادة إعمار أفغانستان، فمن المهم المساعدة في توطيد الجهود الدولية ذات الصلة، تحت رعاية الأمم المتحدة في المقام الأول... ونحن ننطلق من حقيقة أن المنظمة يجب أن تكون المنسق الرئيسي".

الدفاع الروسية: إسقاط طائرة "ميج 29" و8 طائرات مسيرة تابعة للقوات الأوكرانية

 

من ناحية أخرى، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، أن وسائل الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة أوكرانية من طراز "ميج-29"، بالإضافة إلى 8 طائرات مسيرة خلال الليلة الماضية.  وقال كوناشينكوف في إحاطة صحفية صباح اليوم الجمعة: قامت وسائل الدفاع الجوي الروسية بإسقاط طائرة "ميج-29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية فوق منطقة بيلياري بمقاطعة أوديسا .. مشيرا إلى إسقاط 8 طائرات مسيرة فوق عدة مناطق بمقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك الشعبية.  وأضاف أن الدفاعات الجوية الروسية اعترضت صاروخا باليستيا من طراز "توتشكا-أو" في منطقة "سفاتوفو" بجمهورية لوهانسك الشعبية. 

 

وتابع كوناشينكوف: لقد نجحت القوات الجوية الروسية في تدمير 10 دبابات و5 راجمات للصواريخ من طراز "جراد"، بالإضافة إلى القضاء على 412 مركزا لتجمع الأفراد والعتاد العسكري الأوكراني و77 مركزا للقيادة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز