عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إطلاق "هاشتاج" لأول مصرية تصعد جبل إيفرست وترفع علم مصر (فيديو وصور)

منال رستم ترفع علم مصر فوق جبل إيفرست
منال رستم ترفع علم مصر فوق جبل إيفرست

أطلق رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك "هاشتاجًا لأول مصرية تصعد أعلى قمة جبل في العالم وترفع علم مصر،”#منال_رستم..أول امرأة مصرية تتسلق قمة #جبل_إيفرست".



 

 

 واحتفى رواد مواقع التواصل الاجتماعي المصريين بصعود منال رستم، إلى قمة جبال إيفرست، أعلى جبال العالم، ورفع علم مصرعلى ارتفاع نحو 9 آلاف مترK لتكون أول سيدة مصرية تصل إلى قمة الجبل وترفع علم مصرهناك.

منال رستم أعلى قمة جبل إيفرست
منال رستم أعلى قمة جبل إيفرست

 

كانت منال رستم أول مصرية تكمل ماراثون سور الصين وتصل لنقطة النهاية ومعها علم مصر.

 

وخاضت أول مغامرة جبلية لها في 2009 لما طلعت جبل سانت كاترين وعام 2012 صعدت أعلى قمة في إفريقيا وكملت طريقها في التسلق وصعود الجبال والقمم حتى وصلت مؤخرًا جبل إيفرست.\

 

وزيرة الهجرة تستقبل أول مصرية تصعد قمة جبل إيفرست

 

 كانت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، قد استقبلت أمس الجمعة، العداءة منال رستم، أول فتاة مصرية تصعد إلى قمة جبال “إيفرست”، أعلى جبال العالم، على ارتفاع نحو 9 آلاف متر.

مصرية ترفع علم مصر فوق قمة جبل إيفرست
مصرية ترفع علم مصر فوق قمة جبل إيفرست

 

وأكدت وزيرة الهجرة دعمها للفتيات المصريات بالخارج، مؤكدة أن نجاح بناتنا يؤكد على جهود القيادة السياسية لجهود تمكين المرأة في مجالات مختلفة، دون تمييز على أي أساس.

 

 

 

 أشادت الوزيرة بما قامت به منال من عمل بطولي، وما يسبقه من تدريب شاق واستعدادات لإنجاح المهمة، لتصبح أول فتاة مصرية تصل لأعلى قمة بالعالم، مثمنة رفعها علم مصر وترديد عبارة “تحيا مصر”.

 

وزيرة الهجرة تستقبل منال رستم
وزيرة الهجرة تستقبل منال رستم

 

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم أن الرياضة تمثل إحدى القوى الناعمة التي ينبغي عليها الاستثمار فيها، لما يمكنها من ترويج لمصر في العديد من المحافل، متابعة أن الفتيات المصريات قادرات على قهر أصعب الظروف، وتحقيق النجاح وسط المشاق البالغة بعزيمتهن وإصرارهن.

 

 

ومن ناحيتها، أوضحت منال رستم أن الطريق لم يكن سهلا، فالفكرة استغرقت سنوات لتنفيذها والاستعداد لها، وممارسة ألعاب القوى والجري وغيرها من الألعاب، بجانب العديد من الماراثونات العالمية، خلال الإقامة بدولة الإمارات العربية.

علم مصر فوق قمة جبل إيفرست
علم مصر فوق قمة جبل إيفرست

 

وتابعت منال أن الصعود إلى إيفرست سبقه صعود العديد من قمم الجبال، في إفريقيا وأوروبا، ومن بينها قمة جبل كليمنجارو في تنزانيا، وقمة جبل كينيا، وكذلك قمة جبل أليس في روسيا، وقمة جبل “مون بلو” في فرنسا عام 2018.

وأضافت منال أن رحلة الصعود إلى “إيفرست” استغرقت نحو أسبوعين، وحلمها الصعود إلى عدد أكبر من قمم الجبال، مشيرة إلى أنها نجحت في تغيير الصورة النمطية عن المحجبات، لتصبح أول سفيرة لإحدى الشركات العالمية بالحجاب.

على قمة الجبل
على قمة الجبل

 

علم مصر فوق سطح العالم
علم مصر فوق سطح العالم

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز