عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عوض تاج الدين: منح المواطنين جرعات ثالثة ورابعة من لقاح كورونا تتوقف على الوضع الوبائي

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين إن فيروس كورونا لم يندثر، ولكن الإصابات قليلة جدا، مشيرا إلى أن منح المواطنين جرعات ثالثة ورابعة يتوقف على الشكل الوبائي في المرحلة المقبلة.



وأضاف تاج الدين- خلال مداخلة هاتفية، مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، عبر الفضائية "الأولى"- إن التطعيم ضد كورونا مثل لقاح الإنفلونزا الموسمية، مشيرا إلى أن التطعيم يمنح مناعة لفترة زمنية معينة، حيث ينتهي تأثيره بعد فترة زمنية من (6 - 9) شهور.

وأشار إلى أن العالم مفتوح وفيه عدة موجات مثلما يحدث في الصين وكوريا الشمالية، متمنيا ألا نتعرض لموجة أخرى.

ونوه بأن مصر نجحت في تطعيم مواطنيها بنحو 83 مليون جرعة من لقاحات كورونا، كما أن هناك عدة ملايين حصلوا على الجرعة الثالثة، وبعض المواطنين حصلوا على جرعة واحدة، مبينا أن الأولوية للجرعة الثالثة تكون للفئات الأكثر عرضة للمخاطر، وتشمل كبار السن ومصابي الأمراض المزمنة وبعض الأمراض المناعية.

وتابع: إن مصر أطلقت حملة "طرق الأبواب" لتطعيم المواطنين، والتي بدأت في فترة التطعيم ضد شلل الأطفال، حيث كان هذا المرض مشكلة حقيقية في البلاد، وكان التطعيم موجودا، ولكن بعض الفئات كانت متخوفة ولا ترغب في الحصول على التطعيم، وبخاصة في المناطق العشوائية والأماكن البعيدة.

وأردف: "لدينا مراكز تطعيم في كل الأنحاء ومستعدة لاستقبال المواطنين، وهناك مراكز طبية في كل مكان، ومن لا يستطيع أن يذهب إليها تذهب هي إليه".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز