عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

رئيس الوزراء البلجيكي ينصح بـ"أخذ استراحة" قبل فرض عقوبات جديدة على روسيا

رئيس الوزراء البلجيكي
رئيس الوزراء البلجيكي

صرح رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو أنه يتعين على دول الاتحاد الأوروبي "أخذ استراحة" قبل فرض المزيد من العقوبات على روسيا والنظر في عواقب الإجراءات التي تم اتخاذها بالفعل.



 

 

وعشية اليوم الأول من قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، اتفق القادة على فرض حظر نفطي جزئي على روسيا، وبالتالي رفع الحظر عن تطبيق الحزمة السادسة من العقوبات المناهضة لروسيا، والتي ستشمل أيضا فصل ثلاثة بنوك روسية من نظام SWIFT ، بما في ذلك "سبيربنك"، وفرض حظر على بث ثلاث قنوات تلفزيونية روسية في الاتحاد الأوروبي، بالإضافة لعقوبات فردية. ومن المتوقع أن يتم الاتفاق على حزمة جديدة من العقوبات في الأيام المقبلة.

 

 

وقال دي كرو قبل بدء اليوم الثاني من قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، أعتقد أن الحزمة السادسة هي خطوة كبيرة إلى الأمام وأعتقد أننا يجب أن نتوقف الآن، ومن الضروري وضع هذه الحزمة موضع التنفيذ والنظر في عواقبها.

 

كما أعرب رئيس الوزراء البلجيكي عن ثقته في أن "القرار بشأن قرار الحظر.  على الغاز الروسي سيكون الاتفاق أكثر صعوبة

 

يذكر أن دول الاتحاد الأوروبي قد فرضت على التوالي خمس حزم من العقوبات على روسيا بسبب الوضع في أوكرانيا، وتأجل اعتماد الحزمة السادسة للاتحاد الأوروبي بسبب رفض عدد من الدول، ولا سيما المجر، دعم التخلي الكامل عن مشتريات النفط. في وقت سابق أفيد أن الاتحاد الأوروبي وافق على استبعاد الإمدادات عبر خط أنابيب النفط "دروجبا" من مشروع العقوبات من أجل حشد دعم "بودابست"، هذا وتتطلب العقوبات موافقة جميع أعضاء الاتحاد الأوروبي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز