عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الآثار الاقتصادية للحرب الأوكرانية
البنك الاهلي

الحكومة الروسية تصدر بيانًا بخصوص التزاماتها حيال "سندات روسيا 2022"

المالية الروسية
المالية الروسية

أعربت وزارة المال الروسية، اليوم عن استعدادها لتسوية مطالبات المستثمرين لاستكمال الوفاء بالالتزامات على سندات اليوروبوند السيادية روسيا –2022.



 

وأصدرت وزارةالمال الروسية بيانا رسميا جاء فيه: "أقرت لجنة مشتقات الائتمان “لجان تحديد مشتقات الائتمان” سابقًا بعدم سداد سندات اليوروبوند السيادية الروسية مع فائدة إضافية مستحقة في عام 2022 مقابل 1.9 مليون دولار".

 

وأضاف البيان: "هذا الحدث هو الأساس لتنفيذ مقايضات التخلف عن السداد، والتي هي تعد تأمينا ضد التخلف عن السداد، حيث كان من المفترض أن تسدد وزارة المال مدفوعات لسندات اليوروبوند السيادية لإصدارات روسيا 2022 وروسيا 2042

وأفادت وزارة المال أولاً أنه بسبب رفض بنك أجنبي تنفيذ أوامر بالعملة الأجنبية، فقد أوفى بالتزاماته تجاه حاملي العملات الأجنبية بالروبل.

 

وقالت وزارة المال في روسيا الاتحادية في بيانها إن التأخير في هذا السداد، بسبب الإجراءات غير القانونية للوسطاء الماليين الأجانب فقط، واستخدام المصدر للأموال المقترضة بعد الفترة المحددة.

 

وأضافت وزارة المال: "أبلغت وزارة المال الروسية أنها مستعدة للنظر، وإذا كانت هناك أسباب ضرورية، تسويتها بشكل ثنائي فيما يتعلق باستيفاء التزامات الديون بموجب سندات اليورو الروسية 2022”.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز