عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

من بطولة كريم عبد العزيز وأحمد عز..

الفنان عبد الله الشافع يكشف موعد انتهاء وعرض فيلم بـ«كيرة والجن»

هند صبري وعبدالله الشافع
هند صبري وعبدالله الشافع

انتهى الفنان عبد الله الشافع من تصوير مشاهده في فيلم "كيرة والجن" مع أبطال العمل الفنانين كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري وهدى المفتي، حيث قررت الجهة المنتجة للفيلم طرح العمل في دور العرض السينمائي يوم 30 يونيو وذلك قبل عيد الأضحى المبارك 2022.



 

وأعرب الفنان "عبد الله الشافع" في تصريحات له عن سعادته بمشاركة هؤلاء النجوم، مؤكدا أن أجواء التصوير كانت مليئة بالحب والتعاون، لافتًا إلى أنه من المقرر أن تظهر خلال الأيام المقبلة الدعاية الخاصة بالفيلم.

وفي نفس السياق أعرب الفنان أحمد عز عن تحمسه الشديد لعرض فيلم «كيرة والجن» أواخر يونيو، في ظل قصته المهمة حول فترة الاحتلال الإنجليزب لمصر، وتحديدًا من 1919 إلى 1924، وما فعله هذا الاحتلال بمقدرات الوطن، والنتائج التي ترتبت على هذه الفترة التاريخية.

يذكر أن فيلم «كيرة والجن» من المقرر طرحه بدور العرض السينمائية يوم 30 يونيو وذلك قبل عيد الأضحى المبارك 2022، وتدور أحداث فيلم "كيرة والجن" خلال حقبة مهمة في تاريخ مصر وذلك أثناء ثورة 1919، ويعرض العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويستعرض قصصا حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 وحتى عام 1924.

ويظهر خلال الفيلم معارك وتضحيات جريئة للأبطال من أجل الاستقلال، وبذلك يكشف العمل للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

يظهر الفنان كريم عبد العزيز بشخصية جديدة ومختلفة عما قدمه من قبل، حيث يجسد «عبد العزيز» شخصية الطبيب «أحمد عبد الحي»، وهو شخصية حقيقية كان موجودًا أثناء فترة الاحتلال الإنجليزي لمصر، وكانت شهرته وقتها «أحمد كيرة».

وخلال أحداث الفيلم، يلتقي «أحمد كيرة» مع «عبد القادر شحاتة الجن»، وهو الشخصية التي يجسدها الفنان أحمد عز، فيصبحان صديقين مقربين، ويشاركان في التصدي للاحتلال الإنجليزي ضمن إطار من الإثارة والتشويق.

ووصفت الفنانة هند صبري الفيلم بأنه «ملحمة تاريخية»، على ضوء تناوله فترة مهمة في تاريخ مصر هي الاحتلال الإنجليزي، وعدم وجود الكثير من الأفلام التي تعرضت لهذه الحقبة على الشاشة الكبيرة، معتبرة أن أحداث العمل جديدة على السينما المصرية.

وأعربت عن سعادتها بالتعاون مع المخرج مروان حامد، والنجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز، بداية من «كريم» الذي سبق أن تعاونت معه في فيلم «الفيل الأزرق 2».

ويضم فيلم كيرة والجن المقرر عرضه في شهر يونيو عددا كبيرا من نجوم الفن بجانب الفنان أحمد عز وكريم عبد العزيز، وهم روبي، وهند صبري وأحمد مالك، وهدى المفتي، وعلي قاسم، محمد عبد العظيم، تامر نبيل، عارفة عبد الرسول، بجانب عدد من ضيوف الشرف.

يذكر أن أبطال فيلم كيرة والجن كانوا قد تواجدوا في الأقصر في نهاية العام الماضي 2021 وذلك لتصوير بعض المشاهد الخاصة بالفيلم، ويعتبر «كيرة والجن» من أضخم الأفلام المصرية من ناحية الإنتاج، ووصلت ميزانيته إلى قرابة 100 مليون جنيه، خاصة مع رصده واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي، من خلال قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة ضد هذا الاحتلال في الفترة من 1919 إلى 1924.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز