عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

اليوم.. انطلاق مبادرة: "إنقاذ إنسان" من الغرق بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة

الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

انطلقت اليوم مبادرة "إنقاذ انسان” على شواطئ مدينة العريش والتي تقام تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وتحت اشراف كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء، وتهدف المبادرة الى دعم شواطىء مدينة العريش بدءا من أبوصقل وحتى شاطئ المساعيد بمنقذين للتعامل مع أية حالات للغرق.



 

وأكد الدكتور كريم صلاح سلام والذي تقام المبادره تحت رعايته وبدعم كامل من شباب رجال الأعمال أنه فكر في المبادرة خاصة بعد حالات الغرق الأخيرة التي شهدتها شواطئ العريش .. مؤكدا أن الهدف الأساسى من المبادرة هو توفير جو من الأمان والاطمئنان لأيناء سيناء ومرتادى شاطئ العريش ، وأن المنقذين تم توزيعهم على الشاطئ ويتم دعمهم بمصاريف انتقال وكذلك وجبة غذاء كل يوم جمعة نظرا لزيادة أعداد المصطافين في هذا اليوم

وأشار فيصل أبو هاشم المنسق الاعلامى للمحافظة أن هذه المبادرة تعتبر من احدى المبادرات التي تنطلق بمدينة العريش لخدمة المجتمع ، وسيتم اطلاق العديد من المبادرات التي يتبناها بعض الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدنى لدعم أبناء المحافظة في كافة المجالات .

وأضاف أن المبادرة تأتى من خلال تعاون كافة الأجهزة المعنية ، ومنها ديوان عام محافظة شمال سيناء ومديرية الشباب والرياضه والاسعاف ،  وأنها مستمره حتى نهاية موسم الصيف.

وقال أمجد الشريف أحد المشاركين في المبادرة أن المبادرة مستمرة طوال فصل الصيف في مختلف شواطئ مدينة العريش .. لافتا الى ان المبادرة بدأت اليوم ( الجمعة ) من مقر إدارة شباب العريش على ساحل البحر .

وأضاف الشريف أنه تم توزيع الأطقم الخاصه بالمنقذين والتي تمثلت في تيشيرت وشورت وكاب وصفارة .. فضلا عن توزيع المنقذين على الأماكن المخصصة لهم من الساعة الثامنة صباحا وحتى مغيب الشمس.

ومما يذكر أن بحر العريش شهد عددا من حالات الغرق خلال الأسابيع الماضية بسبب التيارات البحرية وارتفاع أمواج البحر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز