عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بديل ديانج وتعويض الشناوي وتريزيجيه وزيزو.. أهم صفقات الأهلي

الشناوي وديانج
الشناوي وديانج

صفقات الأهلي بعد الخسارة الإفريقية الصادمة للمارد الأحمر من الوداد المغربي، انتشرت أخبار حول اتفاق القلعة الحمراء مع عدد كبير من اللاعبين، وأن لجنة التخطيط توصي بعدد من اللاعبين للالتحاق بصفوف الفريق.



 

وكالعادة في كل موسم انتقالات تثور الشائعات حول اتفاق المارد الأحمر مع اللاعب أحمد سيد زيزو، جناح نادي الزمالك، لينتقل إلى صفوف القلعة الحمراء، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ويكون أولى صفقات الأهلي.

 

لكن إدارة النادي الأهلي، أكدت أنها لا تفكر حاليًا في التعاقد مع زيزو، لأنها لا تريد الدخول في صدامات مع الزمالك، خصوصًا مع وجود شرط جزائي يقدر بـ40 مليون جنيه لرحيل اللاعب من ميت عقبة.

 

بديل ديانج.. بن رمضان يقترب

 

بديل ديانج يأتي من ضمن اللاعبين الذين تبحث القلعة الحمراء عن الاتفاق معهم ضمن صفقات الأهلي، وذلك لتعويض احتمالية رحيل اللاعب المالي آليو ديانج، الذي وصله العديد من العروض الخارجية منذ الموسم الماضي، كان آخرها الأنباء التي ترددت عن وجود عرض للاعب صاحب الـ24 عامًا، من نادي ألميريا الإسباني، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وكان الإعلامي عمر ربيع ياسين قد كتب عبر حسابه الشخصي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن تلقي النادي الأهلي عرضًا من نادي ألميريا الإسباني لضم لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المالي آليو ديانج.

ونشر ياسين صورة لـ"ديانج" معلقًا: "الأهلي يتلقى عرضا من ألميريا الإسباني لضم المالي آليو ديانج".

 

بديل ديانج

 

ويعد بديل ديانج الأقرب في النادي الأهلي هو اللاعب محمد علي بن رمضان، لاعب وسط نادي الترجي التونسي، الذي اقترب نت ارتداء القميص الأحمر بداية من منافسات الموسم المقبل 2022/2023، ما يؤكد رحيل المالي آليو ديانج، صاحب المستوى المميز الذي جعله محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية للتعاقد معه بداية من منافسات الموسم المقبل. 

 

وكانت إذاعة BBC Africa قد أكدت انتقال بديل ديانج، بن رمضان، الذي ينتهي عقده في صيف 2023 مع الترجي، إلى الأهلي بعقد قيمته 3 ملايين دولار، إضافة إلى مليوني دولار يحصل عليها الترجي حال فوزه مع الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا. 

 

عودة تريزيجيه

 

عودة تريزيجيه من أهم الشائعات التي انتشرت مؤخرًا، إذ طالت صفقات الأهلي الجناح المهاجم محمود حسن تريزيجيه، لاعب أستون فيلا الإنجليزي، من ملاعب أوروبا في الموسم المقبل، إلى النادي الأهلي، وذلك بعد خرج تريزيجيه من حسابات أستون فيلا ومدربه ستيفن جيرارد، وخرج للإعارة مع فريق باشاك شهير وخطف الأنظار بشدة، لكن صحيفة حرييت التركية أكدت أن اللاعب المصري "تريزيجيه" توصل لاتفاق مع نادي بشكتاش التركي للانضمام له الموسم المقبل، في صفقة تبلغ قيمتها 3 ملايين يورو للإعارة بنية الشراء نهائيا مقابل 8 ملايين يورو، في حالة تفعيل البند.

 

تعويض الشناوي

 

تعويض الشناوي في حال غيابه لأي سبب، سواء للإصابة أو الإيقاف أو تذبذب المستوى، من ضمن الصفقات التي يبحث عنها النادي الأهلي، وقد ارتبط اسم محمد صبحي، حارس الزمالك المعار لنادي فاركو بنية الشراء ودفع 20 مليون جنيه بالانتقال للنادي الأهلي، لتعويض غياب الشناوي، بداية من الموسم المقبل.

 

كما ربطت الشائعات الصفقات التي يريد الأهلي إبرامها مهاجم إنبي جون إيبوكا، وجناحه المهاجم مصطفى شلبي، ولاعبي فيوتشر أحمد عاطف وأحمد رفعت، ولاعب وسط طلائع الجيش عمرو السيسي، ومدافع اتحاد جدة السعودي أحمد حجازي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز