عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبل مواجهة غينيا.. جولة في رأس إيهاب جلال

إيهاب جلال
إيهاب جلال

يبحث إيهاب جلال عن كتابة مجد تاريخي مع منتخب مصر، بعد توليه القيادة الفنية للفراعنة عقب رحيل كارلوس كيروش المدير الفني السابق. 



 

يضع جلال تجربة حسن شحاتة صوب عينيه دائمًا، المعلم الذي حقق إنجاز غير مسبوق مع المنتخب المصري بتحقيق بطولة كأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات على التوالي ليتربع المنتخب الوطني على عرش القارة السمراء.

 

إختبار صعب

 

شاءت الظروف أن يتولى إيهاب جلال مهمة المنتخب عقب فشل التأهل لنهائيات كأس العالم، وخسارة بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد الوصول للمباراة النهائية. 

 

تنتظر الجماهير من جلال تحقيق الأحلام، بعودة المنتخب إلى منصات التتويج مرة أخرى.

 

وأول اختبار وقع فيه هو تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023، يواجه اليوم المنتخب المصري نظيره منتخب غينيا الساعة التاسعة مساء على استاد القاهرة الدولي. 

 

غيابات منتخب مصر

 

وقع إيهاب جلال في مأزق وافتقد عناصر هامة قبل مواجهة غينيا، يغيب عن اللقاء محمد الشناوي، أحمد فتوح وكلاهما للإصابة بفيروس كورونا، ومحمد النني، للإصابة بكدمة خلال التدريبات.

 

كما جرى استبعاد محمد عبدالمنعم من القائمة النهائية، بسبب الإصابة أيضًا، وخرج أيضًا من القائمة أحمد حجازي لاستكمال التأهيل في إسبانيا.

 

عوض إيهاب جلال غياب الشناوي بتواجد محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك الذي تألق بشدة في بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة وقاد الفراعنة إلى المباراة النهائية. 

 

ومن المتوقع أن يشارك ياسر إبراهيم أساسيًا بدلا من أحمد حجازي، بعدما فاضل جلال بينه وبين محمود علاء، أما أيمن أشرف فيسعوض غياب أحمد فتوح.

 

ويعتمد إيهاب جلال على ثلاثة لاعبين في وسط الملعب، عمرو السولية، حمدي فتحي وإمام عاشور، مع وجود الثلاثي محمود تريزيجيه ومحمد صلاح وعمر مرموش في الخط الأمامي بلا مهاجم صريح.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز