عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة جنوب الوادي والبورصة المصرية

توقيع بروتوكول
توقيع بروتوكول

وقع رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي ورئيس البورصة المصرية الدكتور محمد فريد، بروتوكول تعاون يهدف إلى تنمية الوعي المالي والاقتصادي لدى الطلاب وتعريفهم بكل ما يرتبط بأسواق المال وإدارة المحافظ المالية وكل أنشطة البورصة.



وتم توقيع البروتوكول بحضور السكرتير العام لمحافظة قنا نبيل الطيبي نيابة عن محافظ قنا اللواء أشرف الداودي، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور بدوى شحات، ونائب رئيس هيئة البورصة أحمد عبدالرحمن، ومدير مركز التطوير الوظيفي الدكتور محمد عمران.

وأكد رئيس الجامعة في بيان صادر، اليوم الاثنين، أن البروتوكول يأتي استكمالًا لجهود إدارة الجامعة لتنمية الوعي ونشر الثقافة المالية للطلاب وخاصة أساسيات الادخار والاستثمار في سوق الأوراق المالية وكذلك تعريف طلاب الجامعات جيل المستقبل بأساسيات الاستثمار والادخار من خلال البورصات بكل الوسائل النظرية والتطبيقية في ذات الوقت.

وأضاف أن البروتوكول يهدف إلى تعريف الطلاب بالثقافة المالية والاستثمار والادخار وممارسات أسواق المال من خلال برامج تدريبية وورش عمل يتم تنظيمها بالتعاون بين البورصة المصرية والجامعة، يساعد على تنفيذ رؤية الجامعة في ربط الدراسة النظرية بالجانب العملي والتطبيقي وتنمية مهارات الطلاب بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل، ويعد خطوة استراتيجية مهمة تعزز من قدرات الطلاب وتسهم في تنويع معارفهم في مختلف التخصصات وبالأخص أسواق المال وكيفية الاستثمار والادخار، وهو ما يجعلهم مؤهلين وفق احتياجات سوق العمل.

من جانبه، قال رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد فريد، إن إدارة البورصة تؤمن بأهمية رفع مستويات الوعي المالي ونشر الثقافة المالية التي تتكامل مع جهود الشمول المالي التي تتبناها وتنفذها الدولة المصرية، وذلك من خلال توقيع بروتوكولات تعاون مع عدة جامعات لتنظيم دورات وورش عمل لتأهيل ورفع قدرات الطلاب بما يمكنهم من امتلاك مهارات تواكب احتياجات سوق العمل، معربا عن سعادته بزيادة عدد الجامعات والمؤسسات التعليمية التي وقعت معها إدارة البورصة بروتوكولات تعاون بما يسمح بنشر وتعزيز الثقافة المالية خاصة في المسائل المتعلقة بسوق الأوراق المالية.

وفي نهاية مراسم توقيع البروتوكول تم تبادل الدروع بين رئيس الجامعة ورئيس البورصة المصرية، في حضور مجموعة من مستشاري البورصة المصرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز