عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير النقل يبحث مع السفير الإيطالي التعاون في مجال السكك الحديدية

المهندس كامل الوزير
المهندس كامل الوزير

 أكد وزير النقل المهندس كامل الوزير، أن القيادة السياسية وجهت بضرورة توطين صناعة النقل في مصر بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في هذا القطاع، بالإضافة إلى الدعم المستمر لنظام السكك الحديدية بأفضل الوحدات المتحركة لمواصلة تقديم الخدمات على أعلى مستوى لجمهور الركاب.



جاء ذلك خلال لقاء وزير النقل مع سفير إيطاليا بالقاهرة ميشيل كواروني ومسؤولي شركة "MERMEC" ميرميك الإيطالية المتخصصة في قطاع السكك الحديدية، لبحث سبل التعاون بين الطرفين في مجال السكك الحديدية.

وفي بداية اللقاء، رحب وزير النقل بالسفير والوفد المرافق له، وأكد أن هناك مجالا مهما جدا للتعاون المشترك وهو تنفيذ التذكرة الموحدة.

من جانبه، قال السفير الإيطالي إن شركة "ميرميك" مهتمة بالتعاون مع وزارة النقل فيما يتعلق بسلامة وحماية السكك الحديدية، حيث أنها شركة رائدة في هذا المجال على مستوى العالم، وأفاد باهتمام شركة فيريما Firema الإيطالية بالتعاون مع الجانب المصري في مجال إنتاج عربات السكك الحديدية. 

كما تمت مناقشة التعاون في قطاع النقل البحري، بالتأكيد على اهتمام الطرفين بإنشاء خط Ro-Ro للمنتجات الزراعية بين ميناءي ترييستي الإيطالي والإسكندرية.

وشدد الوزير على أهمية هذا الخط أيضا في ضوء توافر جميع العناصر اللازمة لتنفيذه وبالوضع في الاعتبار خطة مصر لاستعادة الأسطول التجاري المصري ودعمه بسفن جديدة بما في ذلك سفن Ro-Ro

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز