عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير القوى العاملة يبحث مع منظمة العمل الدولية أولويات العمل

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

بحث محمد سعفان وزير القوى العاملة مع جلبرت هونجبو المدير العام المدير العام لمنظمة العمل الدولية الجديد، أولويات عمل الوزارة مع المنظمة فى المرحلة المقبلة، وكيفية تقديم الدعم الفنى لهذه الأولويات، وتحديد بعض الرؤي للمشروعات المقترحة والجدول الزمني لتنفيذها، وضمان توفير شروط العمل اللائق وتحسين ظروف العمل، وتقديم المساعدة والخبرة والدعم الفنى والمادى فى مجالات العمل والعمال.



جاء ذلك اللقاء على هامش الدورة ال110 لمؤتمر العمل الدولي المنعقدة حاليا بقصر الأمم المتحدة ومنظمة العمل الدولية بالمدينة السويسرية - جنيف، ويشارك فيها 5000 مندوب من 187 دولة الأعضاء بالمنظمة الدولية، يمثلون الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال ".

هنأ سعفان - في بداية اللقاء - جلبرت هونجبو على توليه منصب مدير عام منظمة العمل الدولية، مؤكدا أن هذا يعد إضافة للقارة الإفريقية.. مستعرضا ما تم من إنجازات في القوانين العمالية والنقابية في مصر منذ عام 2016 حتي الآن.

وقال إنه تم إصدار قانون المنظمات النقابية العمالية الجديد وتعديلاته ومن ثم إجراء الانتخابات العمالية الأولى في الدورة التي انتهت في 2022، وبدء الدورة الجديدة لمدة 4 سنوات تنتهي في 2026.

وأشار إلى بعض المشروعات التي يتم تنفيذها بين المنظمة ووزارة القوي العاملة ومن أهمها مشروع تعزيز علاقات العمل ومؤسساتها في مصر، والبرنامج القطري  للعمل اللائق، مؤكدا ضرورة تنفيذه في مصر.

من جانبه.. أعرب مدير عام منظمة العمل الدولية الجديد عن سعادته بما تم تحقيقه من تقدم محرز لبمعايير العمل الدولية  "القوانين النقابية والعمالية" في مصر، مؤكدا استعداده لاستكمال وتنمية التعاون الجاري مع مصر.

وقال إنه يتابع باهتمام دور مكتب منظمة العمل الدولي بالقاهرة والجهود المبذولة بشأن العلاقات الصناعية ، مشيرا إلى أهمية تنمية التعاون بين المنظمة ومصر، موضحا أهمية الدور الذي تقوم به مصر كدولة في إفريقيا، حيث أن هذا الدور لابد أن يكون صوتا لإفريقيا وإنه على استعداد للتواصل الدائم مع السفارة المصرية لنجاح هذه المهمة.

وبدوره.. تحدث السفير أحمد إيهاب جمال الدين مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف عن مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ ودور مصر فيها وأهمية العمل سويا ، معربا عن تطلعه لمشاركة المدير العام في المؤتمر  والمبادرات التي تطلق علي هامشه.

وهنأ المدير الجديد لمنظمة العمل الدولية، مبديا استعداده للتعاون معه فور بدء عمله في أول أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تواصل مستمر بشأن الحوار من أجل المياه، والذي سيبدأ أعماله نهاية يونيو وبداية يوليو المقبل

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز