عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس اتحاد الجامعات الإفريقية يشيد بجهود الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

أشاد الدكتور بكري سعيد عثمان، رئيس اتحاد الجامعات الإفريقية لدول شمال إفريقيا، بجهود مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً، برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر ونائب رئيس اتحاد الجامعات الإفريقية لدول شمال إفريقيا.



وثمن رئيس اتحاد الجامعات الإفريقية لدول شمال إفريقيا، اليوم على هامش زيارته لجامعة الأزهر، ووفد رؤساء الجامعات النيجيرية، دعم  جامعة الأزهر من خلال احتضانها لمقر اتحاد الجامعات الإفريقية لدول شمال إفريقيا في حرم الجامعة بمدينة نصر وتولى الدكتورة أماني الشريف عميدة كلية الصيدلة بنات جامعة الأزهر بالقاهرة، المنسق الإقليمي للاتحاد. 

كما ثمن  التعاون الكبير والدعم الدائم والمستمر َمن الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، ونائب رئيس الاتحاد لشمال إفريقيا، موضحا أن اتحاد الجامعات الإفريقية تاسس في عام 1962 من خلال منظمة الوحدة الإفريقية وعقد أول اجتماع له في مدينة الرباط بالعاصمة المغربية عام 1957م.

وأضاف بكري أن اتحاد الجامعات الإفريقية لدول شمال إفريقيا، يسعى في المقام الأول إلى تحقيق تطلعات الشعوب في دول القارة الإفريقية من خلال تحقيق التنمية المستدامة من خلال التعاون الدائم والمستمر بين مؤسسات التعليم العالي في دول القارة الإفريقية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز