عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظة شمال سيناء تضع خطة لنشر الوعى البيئي لمجابهة الاحتباس الحراري

 



أوصت محافظة شمال سيناء بضرورة نشر الوعى البيئى للتوعية بالأضرار الناتجة عن التغيرات المناخية ، وتكوين فريق علمى من أساتذة الجامعات لمتابعة تلك التغيرات .

جاء ذلك في الاجتماع المنعقد اليوم بمحافظة شمال سيناء لمناقشة الخطة و التنفيذية لمجابهة الأضرار الناتجة عن الاحتباس الحرارى المتوقعة نتيجة التغيرات المناخية التي يشهدها العالم ، والذي عقد برئاسة العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة تحت رعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، وبحضور كل من :

الدكتور : محمد أحمد نجاتى .. عميد كلية العلوم الزراعية البيئية بجامعة العريش .

الدكتورة : ناهد محمد منصور .. عميدة كلية العلوم بجامعة العريش .

الدكتور : محمد عبد العظيم حماد مدير معهد البحوث المائية بشمال سيناء .

الدكتور تامر حسان مدير مركز البحوث الزراعية بشمال سيناء .

وذلك الى جانب ممثلين عن : الصحة والزراعة والمياه الجوفية والاستثمار وشؤون البيئة ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمحافظة .

واستعرض الحضور الأضرار التي يمكن أن تتأثر بها محافظة شمال سيناء والبدائل المتوقعة لمجابهة هذه الأضرار ، واستعرض الأساتذة من كليتى العلوم الزراعية البيئية والعلوم بجامعة العريش ومعهد البحوث المائية ومركز البحوث الزراعية بالمحافظة الحلول المقترحة لتفادى الأضرار متمثلة في اتجاه الدولة لاستخدام النباتات الطبية المنتشرة بالمحافظة ( مثل نبات الرطريط ) لتفتيت طبقات الزيت .. دون اللجوء لمواد تضر بالبيئة ، كما تمت مناقشة ظاهرة التصحر وتأثيراتها علي البيئة والمسطحات الخضراء بالمحافظة .. الى جانب اتجاه الدولة الى استخدام السيارات الكهربائية واعتماد أماكن لشحن السيارات بالكهرباء بكل محافظة .

وفى نهاية الاجتماع أوصى المشاركون بضرورة نشر الوعى البيئى بالمحافظة من خلال عقد الندوات والمحاضرات والتعاون مع قصور الثقافة واستهداف فئات معينة للتوعية بالأضرار الناتجة عن التغيرات المناخية .. الى جانب تكوين فريق بحثى من أساتذة جامعة العريش لمتابعة التغيرات المناخية ووضع الحلول والبدائل لمجابهة هذه التغيرات .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز