عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الزمالك يشكو أنس أسامة في اتحاد كرة السلة

أنس أسامة
أنس أسامة

استقر مسؤولو نادي الزمالك على تقديم شكوى ضد أنس أسامة لاعب فريق كرة السلة، بسبب توقيعه على عقود انتقال مع نادي الاتحاد السكندري رغم ارتباطه بعقد ممتد لموسمين مع القلعة البيضاء.



وينوي مسؤولو النادي الأبيض في تقديم شكوى ضد اللاعب في اتحاد كرة السلة، تتضمن قيام اللاعب بالتوقيع على عقود انتقال لفريقين، وهو ما يعد مخالفة صريحة للائحة.

وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن اتحاد كرة السلة استقر على الاستعانة بلائحة الاتحاد الدولي، لحسم مصير اللاعب سواء بالبقاء مع الزمالك أو الانتقال للاتحاد السكندري.

وأعلن نادي الاتحاد السكندري أن أنس أسامة لاعب المنتخب والزمالك قام بالتوقيع على عقود انتقال لزغيم الثغر، ليلعب ضمن صفوف سيد البلد بداية من الموسم المقبل.

رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة عن أزمة منتظرة بشأن أنس أسامة والتوقيع لنادي الزمالك والاتحاد السكندري.

وقال عبدالمطلب في تصريحات صحفية، "اللي يعلن عن ضم أنس يعلن، احنا كاتحاد مصري سنقوم بفتح باب القيد، وسننتظر أي نادي يتقدم بطلب قيد أي لاعب".

وتابع "لو هناك لاعب قام بالتوقيع في ناديين ووجدنا طلب من ناديين يرغبون في قيده، سيتم عرض الأمر على لجنة شؤون اللاعبين وستقوم اللجنة برفع توصيات لمجلس الإدارة بعد أن تتأكد هل العقود سليمة أو لا ومستوفية الشروط ولا لا، هذه هي المرحلة الأولى".

وأضاف "المرحلة الثانية سيتم رفع توصية لمجلس الإدارة، وبناءً عليه سيتم اتخاذ القرار النهائي، والأقرب هو اللجوء للاتحاد الدولي".

وواصل عبدالمطلب: "دكتور مجدي أبو فريخة كان صرح منذ أيام بأن لو لاعب وقع لناديين سيتم ايقافه عام ويعود لناديه، هذا بند موجود في لائحة الهواة ويمكن لأي شخص أن يتطلع عليه".

وأردف: "لا توجد حاجة في اللائحة تتعلق بلاعب محترف وقع على عقد لأكتر من ناد، النية لدى الاتحاد المصري هو اللجوء للاتحاد الدولي واستشارته في هذا الموقف، وسيقدم لنا توصية بهذا الأمر".

واستكمل عبدالمطلب: "لا نملك لائحة في حالة أنس أسامة ومن الطبيعي وقتها أن أعود للأب الشرعي للعبة وهو الاتحاد الدولي، كل شيء سيكون "عينك يا تاجر وهيبقى معروض للرأي العام بكل شفافية".

مختتمًا تصريحاته: "حالة أنس أسامة لم تمر علينا من قبل ولهذا السبب لا توجد لائحة لها وسيتم وضع في اللائحة بعد استشارة الاتحاد الدولي بند عن هذا الأمر، ولهذا السبب سنلجأ للاتحاد الدولي لاستشارته، اظن ان الموضوع ده مر عليهم قبل كده".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز