عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجانبان العربي والأوروبي يؤكدان أهمية العمل سويا لمواجهة التحديات المشتركة

الأمانة العامة لجامعة الدول العربية
الأمانة العامة لجامعة الدول العربية

 أكد الجانبان العربي والأوروبي أهمية العمل سوياً لمواجهة التحديات المشتركة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي تهدد الاستقرار في المنطقتين العربية والأوروبية.



 

كما رحبوا بتوسيع الشراكة العربية- الأوروبية باعتبارها استجابة إقليمية ملائمة،وفي هذا الصدد رحب الجانبان بعقد الاجتماع الوزاري السادس المشترك يوم 10 أكتوبر المقبل بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية. 

 

جاء ذلك في بيان صادر عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ، في ختام الاجتماع التاسع للمندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية وسفراء اللجنة السياسية والأمنية لمجلس الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، برئاسة مشتركة من كلً من لبنان (الرئيس الحالي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري) ورئيسة اللجنة السياسية والأمنية لمجلس الاتحاد الأوروبي. 

 

وأفاد البيان بأن السفراء عقدوا الخلوة الثانية المشتركة التي تناولت موضوع "التحديات الراهنة للأمن الغذائي"، وعقدت بالتزامن اجتماعات مجموعات العمل الخاصة بتعزيز التعاون بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وهيئة العمل الخارجي الأوروبي.

وناقش المندوبون الدائمون وسفراء اللجنة السياسية والأمنية لمجلس الاتحاد الأوروبي القضايا ذات الاهتمام المشترك، مع التركيز بشكل خاص على القضية الفلسطينية وسبل دفع عملية السلام بشأنها، إلى جانب الأوضاع في بعض الدول العربية، بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب، ومسائل الهجرة واللاجئين والنازحين، وكذلك إيران.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز