عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 08-06-2022

النشرة الرياضية| جائزة جديدة لصلاح وبن شرقي في جالاطا سراي والزمالك يشكو أنس أسامة

صلاح وبن شرقي
صلاح وبن شرقي

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الأربعاء 08 يونيو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 08 يونيو

أخبار الزمالك 

بن شرقي يوقع لجالاطا سراي

اتفق المغربي أشرف بن شرقي، لاعب الفريق الأول بكرة القدم بنادي الزمالك، مع نادي جالطا سراي التركي، للرحيل بداية من الموسم الجديد.

تدريبات بدنية للاعبي الزمالك

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته عصر اليوم بعد الحصول على راحة من المران أمس. وخاض لاعبو الفريق تدريبات بدنية تحت إشراف أندريه فيليب مدرب الأحمال. وأدى لاعبو الفريق وحدة تدريبية بالكرة عن طريق نقل الكرة باليد من أجل زيادة المرونة الجسدية.

أخبار ألعاب أخرى 

جدول مباريات اليد في ألعاب البحر المتوسط

أعلن مسؤولو اللجنة المنظمة لدورة ألعاب البحر المتوسط، المقرر إقامتها خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو المقبل في مدينة وهران الجزائرية، عن جدول مباريات الدور الأول من منافسات كرة اليد. وجاء جدول مباريات منتخب مصر كالتالي: الجولة الأولى | مصر × إيطاليا - الثلاثاء 28 يونيو  الجولة الثانية | مصر × صربيا - الأربعاء 29 يونيو. الجولة الثالثة | مصر × تونس - الخميس 30 يونيو. الجولة الرابعة | مصر × سلوفينيا - الجمعة 1 يوليو.

أحمد مرتضى ينفي رحيل دعاء محمد

نفى أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، رحيل لاعبة الكرة الطائرة دعاء محمد إلى النادي الأهلي وقال أحمد مرتضى في تصريحات لبرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر شاشة صدى البلد: "رحيل دعاء محمد إلى الأهلي غير صحيح، عقدها مع الزمالك يتبقى فيه عامان".

الأهلي يجدد عامين لجوردو

قرر مسؤولو النادي الأهلي، تجديد عقد المدرب الإسباني دانييال جوردو، المدير الفني لفريق كرة اليد بالنادي لموسمين إضافيين. ومن المقرر أن يوقع جوردو على عقود تدريب الفريق خلال الساعات المقبلة.

بعثة الطائرة تتوجه للجزائر

تتوجه بعثة المنتخب الوطني للكرة الطائرة بقيادة المدير الفني الهولندي جيدو فيرميولين، إلى الجزائر يوم 17 يونيو الجاري، استعدادا للمشاركة في منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط، المقرر إقامتها خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو المقبل.

عمر مسعد في ربع نهائي نيكر للإسكواش

نجح عمر مسعد في التأهل إلى دور ربع النهائي ببطولة نيكر موريشيوس المفتوحة للإسكواش، والتي تستضيفها جزيرة جراند باي ب موريشيوس، في الفترة من 7 حتى 11 يونيو الجاري بمجموع جوائز يقدر ب 110 آلاف دولار أمريكي وفاز عمر مسعد على مواطنه مروان الشوربجي بثلاثة اشواط مقابل شوط في مباراة استغرقت 52 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: (11-6)، (11-7)، (11-5)، (12-10). كما تأهل طارق مؤمن التأهل إلى دور ربع النهائي بعد فوزه على الفرنسي لوكاس سيرم بثلاثة اشواط نظيفة في مباراة استغرقت 38 دقيقة. وجاءت نتيجة الاشواط كالتالي: (11-9)، (11-7)، (11-7). ويلتقي طارق مؤمن مع مواطنه عمر مسعد بدور ربع النهائي والمقرر إقامته غدًا.

حل أزمة أحمد الجندي

نجح مسؤولو استاد القاهرة في حل أزمة أحمد الجندي بطل الخماسي الحديث، عقب شكوى الأخير من منعه من دخول مجمع حمامات السباحة بسيارته لخوض التدريبات.

الزمالك يشكو أنس أسامة

استقر مسؤولو نادي الزمالك على تقديم شكوى ضد أنس أسامة لاعب فريق كرة السلة، بسبب توقيعه على عقود انتقال مع نادي الاتحاد السكندري رغم ارتباطه بعقد ممتد لموسمين مع القلعة البيضاء. وينوي مسؤولو النادي الأبيض تقديم شكوى ضد اللاعب في اتحاد كرة السلة، تتضمن قيام اللاعب بالتوقيع على عقود انتقال لفريقين، وهو ما يعد مخالفة صريحة للائحة.

أخبار المنتخب 

إيهاب جلال: مباراة إثيوبيا قوية

أكد إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم أن مباراة إثيوبيا المقرر لها غدًا في الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية ٢٠٢٣ مباراة قوية وليست سهلة وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق النقاط الثلاث. تابع إيهاب جلال في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة إثيوبيا في السادسة مساء غد الخميس أن منتخب مصر يواجه حظًا سيئا بسبب كثرة الغيابات المتمثلة في محمد صلاح ومحمد النني ومحمود تريزيجيه وأحمد حجازي بسبب الإصابات. كما أثنى المدير الفني لمنتخب مصر على أرضية ملعب استاد بينجورا مؤكدا أنه مقارنة بالملاعب الموجودة في إفريقيا فهو ملعب جيد.

منتخب مصر بالأحمر أمام إثيوبيا

أسفر الاجتماع الفني لمباراة منتخب مصر وإثيوبيا، عن ارتداء المنتخب الوطني للقميص الأحمر والشورت والجوارب السوداء، بينما يرتدي منتخب إثيوبيا القميص الأخضر والشورت الأصفر. وتنطلق مباراة منتخب مصر وإثيوبيا في السادسة مساء غد الخميس باستاد بينجو الدولي بمالاوي في إطار الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023. حضر الاجتماع الفني، ممثلا عن منتخب مصر، مينا سامح، إداري الفريق وعبد الله سيد مدير المهمات.

سيمنار لمدربي طائرة الزمالك

يقيم جهاز كرة الطائرة بنادي الزمالك برئاسة علاء فهمي، "سيمنار" لجميع مدربي الفرق المختلفة والأجهزة الإدارية بالنادي. ويقام "السيمنار" في صالة محمد حسن حلمي، ويعقد على 4 محاضرات أيام "الأربعاء والأحد والاثنين والثلاثاء"، وذلك تحت رعاية أحمد مرتضى منصور عضو مجلس الإدارة والمشرف على ألعاب الصالات. ويحاضر في "السيمنار" الكابتن شريف الشمرلي المدير الفني للفريق الأول والمحاضر الدولي، وسيكون "السيمنار" عن آخر التطورات والمستجدات العالمية في اللعبة.

مريم ومروة الهضيبي في بتروجت

أعلن نادي بتروجت بشكل رسمي، التعاقد مع مروة الهضيبي وشقيقتها التوأم مريم الهضيبي لاعبتي سيدات تنس الطاولة بالنادي الأهلي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقديهما مع القلعة الحمراء. وكشف مصدر داخل النادي الأهلي، أن مسؤولي النادي تحدثوا منذ عدة أشهر مع والدة الثنائي عن تجديد تعاقدهما مع النادي، إلا أنهم تفاجأوا بطلب مبلغ مالي كبير من أجل تجديد التعاقد، وهذا المبلغ لا تتقاضاه أي لاعبة في الفريق. وأوضح المصدر أن الجهاز الفني لفريق سيدات تنس الطاولة بالأهلي، طلب من والدة اللاعبة الجلوس مع خالد العوضي مدير النشاط الرياضي بالنادي من أجل التفاوض معه على تجديد العقد، إلا أنها لم تفعل ذلك على الرغم من تواجده في مقر النادي بمدينة نصر وتم إبلاغها بالموعد، لكنها لم تكن متواجدة في الميعاد. وذكر المصدر أنه بعدما طلب الجهاز الفني للفريق، بعد ذلك تحديد موعد جديد لاجتماع والدة اللاعبتين مع مدير النشاط الرياضي فتم إبلاغهم أن والدهما من سيتولى التعاقد مع النادي، ثم أكدوا أن هناك ظروفًا صحية لوالدهما تمنعه من عقد هذه الجلسة، وفي النهاية لم يتحدث مع خالد العوضي. وأشار المصدر إلى أن الجهاز الفني بالنادي الأهلي، علم بتوقيع مريم ومروة مع نادي بتروجت منذ فترة وتم إغلاق أمر التجديد لهما، ورحلتا بشكل رسمي عن صفوف فريق سيدات تنس الطاولة الأهلي.

أخبار عالمية 

صلاح أفضل لاعب في الريدز

فاز لاعب كرة القدم الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق "ليفربول" الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب داخل "الريدز" لموسم 2021 /2022. وأعلن الحساب الرسمي لنادي "ليفربول" الإنجليزي اليوم الأربعاء فوز صلاح بالجائزة، نظرا لمستواه الرائع طوال المباريات السابقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز