عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الجمعة 10-06-2022

النشرة الرياضية| محمد صلاح ينضم للأهلي وخطأ إداري للمصارعة واللحظات الأخيرة لأبوقورة

النشرة الرياضية
النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الجمعة 10 يونيو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 10 يونيو

أخبار ألعاب أخرى 

المصارعة يعاني من خطأ إداري

يعيش مسؤولو اتحاد المصارعة برئاسة عصام نوار، أزمة بسبب حدوث خطأ إداري في تسجيل اللاعبين المقرر مشاركتهم في دورة ألعاب البحر المتوسط. وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن المنتخب مهدد بعدم المشاركة في منافسات ميزان 67 كجم، بعد استبعاد محمد إبراهيم كيشو من القائمة. الخطأ الإداري أسفر عن عدم تسجيل بديل كيشو وهو اللاعب عبد الرحمن محمد الحاصل على الميدالية الذهبية في البطولة الإفريقية الأخيرة، ما يعني أن المنتخب لن يشارك في منافسات الميزان. وتواصل مسؤولو اتحاد المصارعة مع اللجنة الأولمبية، من أجل إيجاد حل للأزمة، ولكن دون فائدة، بسبب غلق باب تسجيل اللاعبين. وتواصل مسؤولو اتحاد المصارعة مع اللجنة الأولمبية، من أجل إيجاد حل للأزمة، ولكن دون فائدة، بسبب غلق باب تسجيل اللاعبين.

 

محمد صلاح وخيري ونانتس ينضمون ليد الأهلي 

كشف مصدر داخل النادي الأهلي عن توصل مسؤولي القلعة الحمراء لاتفاق مع البرازيلي راؤول نانتس لاعب دينامو بوخاريست الروماني من أجل الانضمام للفريق الأول لكرة اليد رجال بالقلعة الحمراء بداية من منافسات الموسم المقبل. وأوضح المصدر أن الأهلي اتفق مع اللاعب الدولي البرازيلي على الانضمام إلى القلعة الحمراء بعقد لمدة موسم واحد فقط.

 

وصل الأهلي لاتفاق على ضم أحمد خيري لاعب منتخب مصر ونادي دينامو بوخارست، الذي يشغل مركز السنتر باك، وذلك لمدة 4 مواسم لدعم فريق كرة اليد رجال، ومن المقرر أن يعلن خلال الأيام القادمة بشكل رسمي عن الصفقة. كما حسم النادي الأهلي تعاقده مع محمد صلاح لاعب سموحة ومنتخب مصر مواليد 2004 لكرة اليد، وذلك بعد صراع قوي مع غريمه التقليدي نادي الزمالك، وسيتم الإعلان رسميا عن الصفقة في خلال أيام. وصل الأهلي لاتفاق على ضم محمد إبراهيم حارس مرمى كوبرفينس التشيكي، وذلك لمدة 4 مواسم، لدعم فريق كرة اليد رجال، ومن المقرر أن يعلن خلال الأيام المقبلة بشكل رسمي عن الصفقة.

 

ذهبية الجمهورية للجمباز لشهد عمر

 

حققت شهد عمر لاعبة الجمباز بأكاديمية هليوبوليس على الميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية التي اقيمت في الصالة المغطاة بنادي المقاولين العرب تحت 10 سنوات وذلك تحت إشراف كل من الكابتن محمد جميل رئيس الأكاديمية والمدربين أحمد النادي صانع الجملة الذي له دور كبير في إبراز موهبة شهد والمدربين محمد ياسين وإسلام منصور ومي هشام وحسين علوي.

 

اللحظات الأخيرة لأبو قورة

 

كشف بيتر موانزو المسؤول الأمني عن منطقة كاساراني في كينيا التي استضافت بطولة إفريقيا لكرة السلة للجامعات عن اللحظات الأخيرة في وفاة اللاعب المصري كريم أبو قورة. ويتواجد كريم يحيى ضمن بعثة منتخب جامعة AUC المشارك في بطولة إفريقيا للجامعات المقامة في كينيا في الفترة الحالية، وتوفي خلال مباراة جامعته صباح اليوم الجمعة. وقال موانزو في تصريحات صحفية "سقط اللاعب صاحب الـ20 عامًا على ظهره خلال المباراة، المسعفون تحركوا بشكل سريع لمحاولة إنقاذه". وتابع "المسعفون توجهوا باللاعب المصري إلى أقرب مستشفى من الملعب، وبذل الأطباء قصارى جهدهم، ولكن لسوء الحظ، توفي".

 

أسباب حل الاتحادات

 

حالة عدم الاستقرار، التي تعانيها الاتحادات بسبب صدور قرارات بإلغاء نتائج الانتخابات وبطلان المجالس المنتخبة، تؤثر على أمور كثيرة، أبرزها استعدادات المنتخبات واللاعبين للمشاركة في البطولات المختلفة. ولعل السبب الرئيسي في صدور قرارات الحل، هو قرار وزارة الشباب والرياضة بإنشاء ما يسمى بـ"اللجنة التنسيقية"، للإشراف على انتخابات الاتحادات، وهو قرار مخالف لبنود قانون الرياضة الجديد، وبالتالي أصبح تشكيل اللجنة وما أخذته من قرارات أمرا باطلا وكان مركز التسوية والتحكيم الرياضي، أصدر حكما ببطلان انتخابات اتحادي تنس الطاولة والجودو.

 

مقابلات للمتطوعين في أمم إفريقيا لليد

 

بدأت لجنة المتطوعين، برئاسة الدكتور شريف أبو العينين، إجراء المقابلات للشباب الراغب في المشاركة في تنظيم كأس الأمم الإفريقية الخامسة والعشرين لكرة اليد للرجال، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من ٩ إلى ١٩ يوليو المقبل.

 

إسراء عويس تخرز برونزية إفريقيا للوثب الطويل

 

حققت إسراء عويس لاعبة منتخب مصر والنادي الأهلي برونزية منافسات الوثب الطويل وذلك في بطولة إفريقيا لألعاب القوى للكبار بموريشيوس التي تقام خلال الفترة 6 وحتى 14 يونيو الجاري. واستطاعت إسراء تحقيق رقم 6.29 متر لتتوج بأولى ميداليات مصر في تاريخها في هذا السباق في منافسات السيدات.

 

إسلام حامد والجندي في نهائي العالم للخماسي الحديث

 

تأهل ثنائي المنتخب المصري إسلام حامد ومحمد الجندي إلى نهائي منافسات كأس العالم للخماسي الحديث الذي تستضيفه مدينة أنقرة التركية خلال الفترة بين 6 وحتى 14 يونيو الجاري. واحتل محمد الجندي المركز الثالث في الدور نصف النهائي بمجموع نقاط 1173 كما تأهل إسلام حامد بعد احتلاله المركز الخامس بمجموع نقاط 1171 بينما لم يستكمل معتز وائل المنافسات.

 

أخبار المنتخب 

إكرامي يعلق على هزيمة المنتخب  علق شريف إكرامي حارس مرمى نادي بيراميدز، على خسارة منتخب مصر من نظيره الإثيوبي بهدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.  قال إكرامي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "قرأت الكثير من الآراء والتعليقات بعد خسارة المنتخب، أمس، ثم خطر ببالي.. أليست هذه نفس الآراء وكأن الزمن يعيد نفسه كل فترة؟". "أليس هذا ما سمعناه بعد غانا 2014 والجابون 2017 ومصر 2019؟ 12 عامًا على آخر إنجاز للجيل الذهبي للمنتخب، الذي بالمناسبة لم يتأهل لكأس العالم وقتها!".

 

أخبار عالمية 

فيفا يحسم الجدل حول قضايا كأس العالم حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الجدل المثار بشأن آخر القضايا الخاصة بالمشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم، المقررة في قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022. وقال الـ"فيفا" في بيان رسمي له اليوم الجمعة، إن الإكوادور ستلعب في نهائيات كأس العالم 2022 بعد رفض مزاعم تشيلي بأنها دفعت بلاعب غير مؤهل للمشاركة في التصفيات. وجاء في بيان الاتحاد الدولي لكرة القدم: "بعد مراجعة موقف جميع الأطراف المعنية والنظر في جميع الوثائق، قررت لجنة الانضباط بالفيفا إنهاء جميع الإجراءات التي بدأت ضد الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز