عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نقابة الصحفيين تصدر بيانًا حول واقعة سرقة مبلغ مالي من مبناها

أصدرت نقابة الصحفيين بيانًا حول ما أثير عن وقوع حادث سرقة داخل أروقة النقابة.



 

وقال بيان النقابة، الذي يحمل توقيع السكرتير العام الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد: تقديرًا للجمعية العمومية للصحفيين، وتأكيد نقابة الصحفيين الدائم على أهمية حرية تداول المعلومات بما لا يخالف القانون، أو يؤثر سلبًا على الوقائع محل التحقيق.

 

وأشار بيان الصحفيين إلى أن نقابة الصحفيين شهدت واقعة سرقة مبلغ مالي، وفور اكتشاف ذلك، وبتنسيق بين نقيب الصحفيين والسكرتير العام، تم اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية، لضبط اللص ومن يثبت تورطه في تلك الجريمة.

 

ولفت البيان إلى أنه لوحظ نشر بعض المواقع، معلومات مغلوطة حول الواقعة، وهو ما نربأ بالزملاء الوقوع فيه، حيث تم تضمين تفاصيل غير صحيحة عن ملابسات الواقعة والمبلغ المالي، في الوقت الذي نؤكد فيه أن جهات التحقيق لا تزال تتخذ إجراءاتها.

 

وأكدت نقابة الصحفيين في بيانها أن أيًا من خزائن النقابة، الحاوية لمبالغ مالية لم تُمس ولم يُفقد منها أموال، وأن اللص الذي تسلل سرق مبلغًا، عهدة الموظف المسؤول لتيسير التعاملات اليومية، ولجنة جرد الخزينة ستحدد القيمة الإجمالية للمبلغ. 

 

وشدد البيان على أن منظومة الكاميرات بالنقابة رصدت اللص، وحركته كاملة، ولحظة ارتكابه الجريمة، ونثق في قدرة جهات التحقيق، النيابة العامة، والبحث الجنائي بالشرطة، على الوصول له، لينال بالقانون جزاء ما اقترفته يداه هو وكل من يثبت من خلال التحقيق تورطه في الواقعة.

واختتم البيان بالقول: سنعلن للزملاء- بإذن الله- التفاصيل التي ستنتهي إليها جهات التحقيق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز