عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عضو تضامن النواب تشيد بقرار الرئيس السيسي تأجيل زيادة الكهرباء لتخفيف المعاناة عن المواطنين

النائبة شيماء محمود نبيه
النائبة شيماء محمود نبيه

أشادت النائبة شيماء محمود نبيه، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتأجيل قرار زيادة اسعار الكهرباء الذي كان مقررا تنفيذه  من اول يوليو القادم بهدف التخفيف على المواطنين. 



 

وأكدت نبيه في تصريحات صحفية لها اليوم، أن هذا يعكس حرص الرئيس السيسي عن تخفيف المعاناة عن محدودي ومتوسطي الدخل ، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة ونتيجة الازمة الروسية الأوكرانية والتي أدت إلي موجة تضخم عالمية.

 

وأكدت "عضو تضامن النواب" أن هذا القرار يأتي للمرة الثالثة حرصاً علي كافة الفئات المجتمعية جراء الأزمة العالمية ، والتي أدت لموجة غلاء يشعر بها الجميع ومشيدة بقرارات الحكومة التي إتخذتها لتوفير الحماية الاجتماعية خاصة للفئات الأولي بالرعاية منذ بداية الأزمة وكذلك نجاحها في توفير السلع.     

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه  رسالة للمواطنين، خاصة بأسعار الكهرباء، مفادها: "أجلنا زيادة أسعار الكهرباء للمرة التالتة علشان ما نحملش عليكم".   

 

وأضاف الرئيس، خلال افتتاح مشروعات مجمع الإنتاج الحيواني والألبان، بمدينة السادات، في المنوفية، صباح اليوم، أن الأسعار في مصر تقل عن مثيلتها في بعض الدول الغربية، قائلا: "عاوز أقول للمصريين خالوا بالكم المفروض الأسعار في مصر تبقى أكتر من كده بكتير، وأنا والله مش بقول كده بجامل الحكومة، والنهارده الدول الغربية من ضمن معايير التضخم لا يزيد عن 2 %، وهذه ثوابت عنده سنين كتيرة بكل المتغيرات الدولية".   

 

وأردف الرئيس، أن هناك بعض الدول سجلت 5 و9 و %11 بتتكلم عن دول غنية ومستقرة وتسعير وحوكمة وسلاسل توريد ومعندهاش النمو السكاني، وفيه دول بقالها 40 سنة عدد سكانها مزدش، حصل عندهم تضخم نتيجة الحرب تضخم وزيادة في الأسعار". 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز