عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الثلاثاء 14-06-2022

النشرة الرياضية| كواليس رحيل موسيماني وإجازة إيهاب جلال وصبحي يستدعي جلال علام

رحيل موسيماني
رحيل موسيماني

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الثلاثاء 14 يونيو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 14 يونيو

أخبار الأهلي 

 

معوض يدعم استمرار قمصان

 

أكد سيد معوض، نجم الكرة المصرية الأسبق، ومحلل قناة ETC، أنه يدعم استمرار سامي قمصان المدير الفني المؤقت لفريق الكرة بالنادي الأهلي، حال تقديمه نتائج جيدة في المباريات المقبلة.

وتابع سيد معوض في تصريحات تليفزيونية لبرنامج بوكس تو بوكس، المذاع على فضائية ETC: "سامي قمصان من المدربين الرائعين ولديه علاقة قوية باللاعبين، أتمنى عدم تقييمه على المباريات التي سيقودها للنادي الأهلي".

وأكمل معوض: "أدعم استمرار سامي قمصان في حالة تقديم الأهلي أداء جيدا في المباريات التي سيديرها، خلال 3 أو 4 مباريات، لا بد في هذه الحالة أن يحصل على فرصته كاملة".

 

كواليس رحيل موسيماني

كشف الإعلامي أحمد شوبير، الستار عن كواليس قرار رحيل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي الذي فضل أن يرحل عن صفوف القلعة الحمراء، وقرار فسخ التعاقد وديًا الذي أعلنه مجلس إدارة الأهلي بالأمس، وأرجع شوبير قرار رحيل الجنوب إفريقي إلى توتر العلاقات التي حدثت في الفترة الأخيرة.

وأوضح شوبير أن توتر العلاقات قد بدأ من قبل مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بكثير وقد ترجع إلى بداية سلسلة خسارة النقاط التي خسرها الأهلي بالدوري المصري، وقال شوبير: "بدأت الشكاوى من اللاعبين وغيرهم تصل إلى الخطيب، التي كانت تنتقد الإجازات الكثيرة التي يمنحها موسيماني للفريق وعدم وجود مباريات ودية الأمر الذي جعل بعض اللاعبين مضطرين للتمرين بالصالات الرياضية، وبناءً على تلك الشكاوى توجه الخطيب بالحديث بشكل مباشر لموسيماني لمناقشة تلك الأمور، إلا أن موسيماني أبلغه بأنه يتبع فكرًا جديدًا بعالم كرة القدم وأصر على استكماله".

 

أخبار ألعاب أخرى 

 

3 فضيات لنورا عصام في بطولة العالم

 

توجت الرباعة نورا عصام حلمي في وزن "٥٥ كيلو" لاعبة المشروع القومي للناشئين بالاسماعيلية بثلاث ميداليات فضية في بطولة العالم بالمكسيك، والمقامة في مدينة ليون، حيث حصلت على الميدالية الفضية في الخطف برفع 76 كيلو، وفضيه الكلين والنطر برفع 95 كيلو، وايضًا فضية المجموع ب 171 كيلو.

 

سبينوس يشيد بتنظيم مصر البطولات

 

أكد رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه انطونيوس سبينوس، أن مصر أصبحت قبلة الاحداث الرياضية العالمية، مشيدًا بالتنظيم الرائع لبطولة الدوري العالمي التي تنظمه مصر.. وأعلن عن دعمه للاتحاد المصري للكاراتيه وأشاد بالمجهودات المبذولة من الاتحاد للاستمرار في مسيرة النجاح على مستوى البطولات الدولية.

 

قرعة دوري اليد

 

أجريت اليوم الثلاثاء، مراسم قرعة الموسم الجديد من دوري المحترفين لكرة اليد للرجال 2022-2023، والذي سنطلق يوم الجمعة 16 سبتمبر 2022 وينتهي يوم الجمعة 14 إبريل 2023، وذلك بحضور مندوبي أندية دوري المحترفين، وبحضور الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد. واعتمد الاتحاد المصري لكرة اليد النظام الذي سيتم تطبيقه على الموسم الجديد من دوري المحترفين للرجال 2022-2023، والذي يختلف عن نظام الموسم الماضي.

 

 

حمزة يستقبل بعثة ألعاب القوى

 

استقبل أحمد حمزة نائب رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى صباح اليوم الثلاثاء في مطار القاهرة بعثة المنتخب قادمة من موريشيوس بعد انتهاء منافسات البطولة الإفريقية لألعاب القوى.

وحصدت بعثة مصر المشاركة في بطولة إفريقيا لألعاب القوى 5 ميداليات بينها ميدالية فضية و4 ميداليات برونزية لتحتل المركز الخامس عشر في جدول ترتيب الميداليات.

 

 

مصيلحي يجتمع مع جهاز طائرة الاتحاد

 

عقد محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري، وإسماعيل محمد عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على الكرة الطائرة اجتماعا مع الجهاز الفني لفريق الكرة الطائرة الكابتن جمال صبري رئيس الجهاز والكابتن أحمد سمير المدير الفني، بحضور حازم الرجال أمين الصندوق محمد خميس عضو مجلس الإدارة. 

 

الأهلي يعين جارسيا مديرًا فنيًا لناشئي اليد 

 

كشف مصدر داخل النادي الأهلي أن إدارة القلعة الحمراء قررت تعيين الإسباني راؤول جارسيا مديرًا فينا لقطاع ناشئي كرة اليد من أجل تطوير قطاع الناشئين بالنادي لكرة اليد خلال الفترة المقبلة.

 

إنجاز جديد لمنتخب الخماسي الحديث

 

حقق منتخب مصر للخماسي الحديث إنجازا جديدا بعد أن احتل المركز الثالث في الترتيب العام لبطولات كأس العالم للعام الحالي بعد مرور 4 جولات برصيد 5 ميداليات متنوعة.

وحققت مصر ذهبيتين و3 برونزيات تحتل بها المركز الثالث في الترتيب العالم لبطولات كأس العالم للعام الحالي متفوقة على الكثير من دول العالم.

 

الفوج الثاني للسلاح في كازابلانكا

 

وصل ظهر اليوم الفوج الثاني لبعثة منتخب مصر المشارك ببطولة إفريقيا للسلاح للرجال والسيدات، والتي تقام داخل الصالة المغطاة بمجمع محمد الرياضي بمدينة كازابلانكا المغربية في الفترة من 15 حتى 19 يونيو الجاري.

 

قائمة السباحة التوقيعية في كأس العالم

 

أعلن مجلس إدارة اتحاد السباحة، برئاسة المهندس ياسر إدريس، قائمة المنتخب الوطني الأول للسباحة التوقيعية المشاركة في بطولة العالم للألعاب المائية، والمقرر إقامتها بالعاصمة المجرية “بودابست"، خلال الفترة من 18 يونيو حتى 3 يوليو المقبل.

وضمت القائمة 10 لاعبات، هن شهد عبد الله وفريدة عبد الباري ونادين برسوم وأمينة الفقي وهنا هيكل ومريم مغربي وسندس محمد وفريدة رضوان ونيهال سعفان وملك طوسون. كما أعلن مجلس إدارة اتحاد السباحة، برئاسة المهندس ياسر إدريس، قائمة المنتخب الوطني الأول المشاركة في بطولة العالم للكبار.

وضمت القائمة 7 لاعبين، وهم “فريدة عثمان– مروان القماش– يوسف رمضان– عبدالرحمن سامح– محمد سامي “ميشو"– يوسف القماش– محمد محمدي".

 

أخبار المنتخب 

 

إجازة لإيهاب جلال

 

وجه إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر، الشكر للاعبين على مجهودهم في مباراة كوريا، وقال إنه سيحصل على إجازة لمدة أسبوع خارج مصر ثم يعود للقاهرة.

 

استقالة حازم وبركات واستدعاء جمال علام

 

أبلغ الثنائي حازم إمام ومحمد بركات عضوا اتحاد الكرة، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة هاتفيا بالاستقالة من الجبلاية، بعد هزيمة المنتخب أمام كوريا الجنوبية برباعية.

كما أجرى الوزير اتصالا هاتفيا مع جمال علام رئيس الحبلاية، وتم استدعاؤه ومجلسه لاجتماع عاجل في مكتب الوزير.

وتلقى المنتخب الوطني هزيمة برباعية أمام نظيره كوريا الجنوبية في اللقاء الودي، الذي جمعهما اليوم الثلاثاء على ملعب “سيول" ضمن الأجندة الدولية.

 

أخبار أندية أخرى 

 

الإسماعيلي يوقع عقدًا مع مهاجمه الشاب

 

نجح مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي، في توقيع عقد طويل الأمد مع حسن صابر مهاجم وهداف قطاع الناشئين، والذي تم تصعيده ضمن صفوف الفريق الأول مؤخرًا، وذلك ضمن السياسة التي ينتهجها المجلس في الحفاظ على الناشئين الواعدين تمهيدًا للاعتماد على جهودهم في المستقبل القريب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز