عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مسؤول روسي: موسكو تشارك في المعاهدات والمفاوضات حول قضايا تغير المناخ

قال نائب رئيس لجنة مجلس الاتحاد بالجمعية الفيدرالية لروسيا حول السياسة الاجتماعية، يوري أرخاروف، إن موسكو مشاركة في المعاهدات الدولية الرئيسية وعمليات التفاوض حول مجموعة كاملة من القضايا المدرجة على "جدول الأعمال الأخضر"، بما في ذلك قضايا تكييف الاقتصاد مع عواقب تغير المناخ.



 

جاء ذلك في تصريح له نشرته سفارة روسيا بالقاهرة على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) حول مشاركة وفد رسمي روسي في المؤتمر العالمي للشباب البرلمانيين التابع للاتحاد البرلماني الدولي بشرم الشيخ.

 

وذكر البيان أن الوفد الروسي ضم كلا من نائب رئيس لجنة مجلس الاتحاد بالجمعية الفيدرالية لروسيا حول السياسة الاجتماعية يوري أرخاروف، وعضو لجنة مجلس الاتحاد للشؤون الدولية إلينا أفاناسييفا وعضو لجنة البيئة والموارد الطبيعية وحماية البيئة ماكسيم إيفانوف ورئيسة لجنة سياسة الشباب يوليا سارانوفا.

 

وأوضح أن المؤتمر ناقش على مدار يومين عدة قضايا تحت عنوانين "حالة تغير المناخ وتأثيره وحقوق الإنسان" و"الإجراءات البرلمانية لمكافحة تغير المناخ" و"استخدام المجتمع المدني والمشاركة المدنية في البرلمان" و "دعم البلدان النامية في التخفيف من آثار تغير المناخ".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز