عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الأقصر يلتقي سفير الهند قبيل احتفالية اليوم العالمي الثامن لليوجا غدا في معبد الكرنك

محافظ الأقصر مصطفى ألهم
محافظ الأقصر مصطفى ألهم

استقبل محافظ الأقصر، مصطفى ألهم، اليوم السبت، سفير دولة الهند في مصر، أجيت جوبت، الذي يزور الأقصر للمشاركة في فعاليات احتفالية اليوم العالمي الثامن لليوجا المقرر إقامتها غدا الأحد، في معبد الكرنك.



ورحب محافظ الأقصر، بالسفير الهندي وإقامة احتفالية اليوم العالمي لليوجا على أرض الأقصر، متمنيا زيادة سبل التعاون مع الجانب الهندي وخاصة في مجال السياحة وزيادة أعداد السائحين القادمين من الهند إلى مدينة الأقصر.

من جانبه، أعرب السفير الهندي - في تصريحات عقب اللقاء - عن سعادته بزيارة مدينة الأقصر وإقامة احتفالية اليوم العالمي الثامن لليوجا بتلك المدينة التاريخية، وعن إعجابه بالحضارة المصرية القديمة وروعة المعالم الأثرية المختلفة التي شاهدها.

وأوضح السفير الهندي، أن الأمم المتحدة أصدرت في عام 2014 قرارا باعتبار يوم 21 يونيو من كل عام اليوم العالمي لليوجا ـ وأن هذا القرار حظى برعاية 177 دولة عضو في الأمم المتحدة، من بينها جمهورية مصر العربية، وكان الهدف من هذا القرار رفع وزيادة الوعي بشأن الفوائد القيّمة لممارسة اليوجا والترويج عالمياً لتبني أسلوب حياة صحي وسلمي يقوم على ممارسة اللعبة.

كما تناول الجانبان - خلال اللقاء - بحث إمكانية توقيع اتفاقية تآخي بين محافظة الأقصر وإحدى المدن الهندية المشابهة، وإمكانية التنسيق لعقد ورش تدريب اليوجا داخل المحافظة بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة والمؤسسات التعليمية.

وفي سياق مختلف، كثفت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر برئاسة هشام السعدى رئيس المركز حملات النظافة ورفع المخلفات والقمامة والتراكمات الصلبة في شوارع المدينة والقرى التابعة لها ليظهر المركز بالمظهر اللائق.

وأسفرت الحملات عن رفع 80 طن مخلفات من المدينة والقرى التابعة لها، في إطار الاهتمام بتكثيف حملات النظافة والتجميل حفاظاً على البيئة والمظهر الحضاري.

ففي مدينة إسنا استهدفت حملة النظافة، مداخل الخزان وشارع جنينة العمدة وشارع أحمد عرابى ومنطقة الخور ومنطقة شارع ثابت والطريق الغربى بالمدينة وشارع ميدان المحكمة ومنطقة محمد مدنى وخلف مركز الشرطة.

 

كما تم تنظيم حملات مكثفة بقري الشغب والدير والحلة والكيمان واصفون وتوماس والنجوع والنمسا وكومير، على الطرق السريعة والشوارع الجانبية بها؛ ما لاقى استحسان المواطنين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز