عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية الموسم المقبل

الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي

كشف الإعلامي أحمد شوبير خلال برنامجه على قناة أون تايم سبورتس، عن وصول خطابات إلى الاتحاد المصري لكرة القدم من الاتحاد الإفريقي “كاف” بشأن الأندية التي ستشارك في البطولات الإفريقية في الموسم الجديد 2022/2023.



 

وقال: ” كاف لم يرسل خطابا واحدا، بل أرسل ثلاثة خطابات، الأول خاص لكافة الاتحادات الأهلية بتسجيل الفرق التي تشارك في البطولات الإفريقية في موعد أقصاه 30 يوليو القادم، وتستطيع الاتحادات التي انتهت مسابقاتها بتسجيل فرقها بشكل طبيعي”.

 

وأضاف: “وحدد فيه كاف مواعيد القرعة، والجولات في دور المجموعات، والأدوار الإقصائية، وقيد اللاعبين، وشرح لكافة التفاصيل الخاصة في الخطاب الأول”.

 

وتحدث: “في الخطاب الثاني، حدد كاف غلق المشاركة في بطولة الكونفيدرالية في 30 يونيو الحالي، أي بعد 9 أيام، الخطاب الثالث خاص بدوري أبطال إفريقيا، وغلق تسجيل الفرق فيه إلى 30 يوليو القادم”.

 

وأردف: “ولن تؤثر هذه الخطابات على موقف أي فريق داخل مصر، وخاصة وأن الدوري لن ينتهي سوى في أغسطس أي بعد غلق التسجيل، حينها سنرجع إلى اللائحة المحلية الخاصة بالدوري الممتاز، والتي أرسلت قبل بداية الموسم”.

 

وشرح شوبير اللائحة، قائلاً: “سنحتكم للمشاركة في البطولات الإفريقية إلى ترتيب الدور الأول، وهناك مباراة مؤجلة بين الأهلي والجونة من الجولة التاسعة، ستلعب يوم 5 يوليو القادم”.

 

ونوه: “هناك فريقان ضمنا المشاركة في الكونفيدرالية وهما بيراميدز، وفيوتشر، ولكن الاول لديه أمل في المشاركة في دوري أبطال إفريقيا، على حساب الأهلي، إذا ما تعثر في مؤجلاته”.

واستكمل “الزمالك بنسبة كبيرة سيشارك في دوري الأبطال، والأهلي إذا فاز في مؤجلاته، سيرافق الزمالك”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز