عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اتحاد كرة السلة يتحمل تكاليف علاج مهاب ياسر لاعب الزمالك

اتحاد كرة السلة
اتحاد كرة السلة

اتخذ مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبوفريخة، قرارا بتحمل تكاليف علاج مهاب ياسر لاعب الزمالك، بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي، خلال مشاركته في مباراة منتخب مصر أمام الأردن الودية.



وأثبتت الاشاعات التي خضع لها اللاعب إصابته بقطع في الرباط الصليبي وغضروف الركبة.

وخاض منتخب مصر الأول لكرة السلة أولى مبارياته الودية أمام منتخب الأردن في البطولة الدولية المقامة حاليًا على صالة برج العرب بمدينة الإسكندرية استعدادا للمرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وكان المنتخب المصري متقدمًا بنتيجة 58/45 حتى آخر دقيقتين من الفترة الثالثة من اللقاء قبل أن يتعرض مهاب ياسر لإصابة قوية أدت إلى توقف اللقاء لعدد من الدقائق، أثناء فحصه من الجهاز الطبي لمنتخبنا الوطني.

ومن المقرر أن يغيب اللاعب عن الملاعب لمدة لا تقل عن 7 أشهر، قبل العودة مجددا لخوض التدريبات التأهيلية.

ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر ثاني مبارياته الودية أمام منتخب رواندا والمقرر إقامتها في الثامنة مساء الخميس المقبل، بينما يلعب آخر مبارياته الودية يوم السبت المقبل ضد أوغندا.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب ثلاث مباريات في جولة الإياب من التصفيات أمام منتخبات السنغال وكينيا والكونغو الديمقراطية أيام 1 و2 و3 يوليو المقبل.

وقرر مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة مجدي أبوفريخة، اختيار صالة برج العرب، لاستضافة مباريات جولة الإياب من المرحلة الأولى لتصفيات كأس العالم.

تصفيات كأس العالم لكرة السلة

وافق الاتحاد الدولي لكرة السلة، على طلب الاتحاد المصري باستضافة مباريات جولة الإياب من المرحلة الأولى للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، للمجموعتين الأولى والرابعة.

ويلعب منتخب مصر في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات، السنغال والكونغو الديمقراطية وكينيا، أما المجموعة الأولى فتضم منتخبات، نيجيريا ومالي وأوغندا والرأس الأخضر.

استاد برج العرب

ويأتي جدول مباريات المنتخب في جولة الإياب كالتالي:

المرحلة الثانية

مصر × السنغال | 1 يوليو 2022

مصر × كينيا | 2 يوليو 2022

مصر × الكونغو الديمقراطية | 3 يوليو 2022

طريقة التأهل

من المقرر أن يتأهل من كل مجموعة 3 منتخبات للمرحلة الثانية والأخيرة من التصفيات.

وفي المرحلة الأخيرة تنضم المنتخبات المتأهلة من المجموعة الأولى على المنتخبات المتأهلة من المجموعة الثانية لتكوين مجموعة واحدة تضم 6 منتخبات.

 

اتحاد كرة السلة

كما تنضم المنتخبات المتأهلة من المجموعة الثالثة على المنتخبات المتأهلة من المجموعة الرابعة، لتكوين مجموعة واحدة تضم 6 منتخبات.

وتتأهل المنتخبات من المرحلة الأولى إلى المرحلة الثانية بالنقاط التي حصل عليها، ثم يخوض كل فريق 3 مباريات مع المنتخبات التي تأهلت من المجموعة المنضمة إلى مجموعته.

منتخب السلة

عقب انتهاء مباريات المرحلة الثانية، يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى كأس العالم مباشرة، ويلحق بهم أفضل منتخب مركز ثالث، ليكون عدد المنتخبات المتأهلة إلى المونديال 5 منتخبات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز