عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البيت الأبيض: بايدن يدعو لإعفاء ضريبة الغاز الفيدرالية لمدة 3 شهور حتى سبتمبر

البيت الأبيض
البيت الأبيض

أكد البيت الأبيض اليوم الأربعاء أن الرئيس الأمريكي جو بايدن دعاء لإعفاء ضريبة الغاز الفيدرالية لمدة 3 شهور على خلفية الارتفاع الكبير في الاسعار العالمية بسبب الأزمة الأوكرانية.



وأوضح البيت الأبيض -في بيان نشره على موقعه الإلكتروني- أن بايدن يدرك أن ارتفاع أسعار الغاز يشكل تحديا كبيرا للأسر العاملة مع دفعه لاتخاذ إجراءات في الأشهر الأخيرة لتعزيز إمدادات النفط والغاز بما في ذلك الإصدار التاريخي من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي وتشجيع شركات النفط والمصافي على تعزيز السعة والإنتاج للحصول على مزيد من الإمدادات في السوق.

وقال البيان "اليوم يدعو بايدن الكونجرس والولايات المتحدة إلى اتخاذ إجراءات تشريعية إضافية لتوفير الإغاثة المباشرة للمستهلكين الأمريكيين الذين تعرضوا لضربة بسبب ارتفاع أسعار عقب العملية العسكرية التي شنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

وحدد الرئيس الأمريكي أنه يدعو الكونجرس لتعليق ضريبة الغاز الفيدرالية لمدة ثلاثة أشهر حتى سبتمبر المقبل دون سحب أي أموال من صندوق تلقي الأموال الضريبية للوقود من المواطنين "هاي واي ترست فند"، مشيرا إلى أن بايدن دعا الدول الاخرى أيضا لاتخاذ إجراءات مماثلة لتوفير بعض التخفيف المباشر سواء كان تعليق ضرائب الغاز الخاصة بها أو مساعدة المستهلكين بطرق أخرى.

وتفرض الحكومة الفيدرالية ضريبة قدرها 18% على كل جالون من البنزين و 24% ضريبة لكل جالون من السولار في الوقت الحالي حيث تمول هذه الضرائب الطرق السريعة الهامة والنقل العام من خلال الصندوق الاستئماني للطرق السريعة، وفقا لما أورده البيت الأبيض في البيان.

وأضاف أن دعوة الرئيس الأمريكي لتعليق ضريبة الغاز لمدة ثلاثة أشهر لمنح الأمريكيين مساحة تنفس إضافية قليلا للتعامل مع آثار عمليات بوتين العسكرية في أوكرانيا.

وأشار بيان البيت الأبيض إلى أن بايدن دعا الكونجرس الأمريكي أيضا للتأكد من أن الإعفاء الضريبي على الغاز ليس له أي تأثير سلبي على الصندوق الاستئماني مع انخفاض العجز بمقدار 1.6 تريليون دولار أمريكي خلال العام الجاري.

وأكد البيان أن قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن يتماشى مع التشريع المقترح في مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكي لتقديم إعفاء ضريبي مسؤول عن الغاز. وذكر البيان أن "الرئيس بايدن يدعو حكومات الولايات والحكومات المحلية لتوفير إعفاء إضافي للمستهلكين".

وأضاف بيان البيت الأبيض "بالفعل، تصرفت بعض الولايات والحكومات المحلية فعلى سبيل المثال، في ولاية كونيتيكت ونيويورك، علق المحافظون مؤقتا ضرائب الغاز المفروضة عليهم، وفي إلينوي وكولورادو أخر الحكام زيادات الضرائب والرسوم المخطط لها"، مؤكدا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يدعو كافة الحكومات المحلية لايقاف مؤقت لضرائاب المبيعات الحكومية على الغاز إلى الحسومات الاستهلاكية ومدفوعات الإغاثة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز