عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

مسؤول روسي: الاتحاد الأوروبي يكذب على أوكرانيا

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

وصف مسؤول روسي قرار الاتحاد الأوروبي، بالموافقة على ترشح جمهوريتين سوفيتيتين سابقتين للحصول على عضويته بأنه مجرد إعلان سياسي.



 

قال "كونستانتين كوساتشوف"، نائب رئيس مجلس الشيوخ الروسي (مجلس الفيدرالية)، عبر حسابه في تلجرام، في الإشارة إلى موافقة قادة دول الاتحاد الأوروبي على منح صفة العضو المرشح في الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا ومولدافيا، إنه قرار سياسي بحت لا تترتب عليه أية التزامات أو إجراءات عملية تنظيمية.

 ذلك أن الشروط الواجب توافرها لدى الراغبين في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، لم يلغِها أحد.

وأشار إلى افتقار كل من أوكرانيا ومولدافيا إلى المواصفات الواجب توافرها في عضو الاتحاد الأوروبي، فهناك اقتصاد لا يطابق مواصفات اقتصاد السوق، وفساد شامل وقمع المعارضة السياسية وتجاهل حقوق المواطنين المنتمين إلى مجموعات اثنية أخرى، وغير ذلك من الأوضاع التي ترتب عليها فقدان وحدة الأراضي.

واعتبر كوساتشوف أن قادة الاتحاد الأوروبي أعطوا إشارة كاذبة لمَن يتولون أمور السلطة في أوكرانيا ومولدافيا حاليا لكي يبقوا موالين لرعاتهم الأوروبيين، ولو أنهم يستمرون في انتهاج السياسة الداخلية غير الجائزة.

 

بولندا تستقبل 4.29 مليون لاجئ فروا من أوكرانيا منذ بداية العملية الروسية  

من ناحية أخرى، أعلنت وكالة حرس الحدود البولندية، استقبال 4 ملايين و292 ألف لاجئ من أوكرانيا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير الماضي.

وذكر (راديو بولندا) اليوم الجمعة أن البلاد استقبلت أمس الخميس نحو27 ألفا و500 لاجيء من أوكرانيا، مقابل 26 ألفا و300 لاجيء في اليوم السابق عليه، فيما غادر أكثر من 2.3 مليون لاجيء البلاد عائدين إلى أوكرانيا.

 

يُشار إلى أن بولندا كانت قد مررت، في مارس الماضي، مشروع قانون يقدم حزمة دعم واسعة النطاق للاجئين الأوكرانيين الفارين من بلادهم، يتم بموجبه منحهم إقامة قانونية في بولندا، ويكفل لهم حق الحصول على التعليم والرعاية الصحية وخدمات اجتماعية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز