عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القيمة التسويقية للاعبي الأهلي وبيراميدز قبل موقعة الأحد

أرشيفية
أرشيفية

القيمة التسويقية للاعبي النادي الأهلي تتفوق على لاعبي بيراميدز، قبل موقعة الأحد، رغم الميزانية الضخمة التي يرصدها الفريق السماوي للتعاقد مع النجوم كل موسم.



 

القيمة التسويقية للاعبي الأهلي وبيراميدز قبل موقعة الأحد

 

وتتفوق القيمة التسويقية للأهلي بفارق 14 مليون يورو، إذ تبلغ قيمة لاعبي فريق الأهلي 31.85 مليون يورو فيما تبلغ قيمة فريق بيراميدز نحو 17.95 مليون يورو.

 

أغلى لاعبي الأهلي وبيراميدز

 

بعد أغلى لاعب في المارد الأحمر والمباراة هو المالي آليو ديانج، لاعب النادي الأهلي، بقيمة سوقية تبلغ 3.50 مليون يورو، يليه في الترتيب ثنائي الأهلي محمد الشناوي وبيرسي تاو ولاعب بيراميدز رمضان صبحي بقيمة 3 ملايين يورو لكل لاعب.

 

ثنائي الشياطين الحمر محمد مجدي أفشة ومحمد شريف، يحلان من بعدهم في الترتيب بقيمة 2.50 مليون يورو لكل منهما، ثم بقيمة 1.50 مليون يورو يأتي ثلاثي النادي الأهلي علي معلول وبدر بانون وعمرو السولية، وبالقيمة نفسها يأتي لاعب بيراميدز إبراهيم عادل.

 

ويليهم في الترتيب ثنائي بيراميدز عبد الله السعيد ونبيل عماد دونجا مع رباعي النادي الأهلي أيمن أشرف ومحمد عبد المنعم وأكرم توفيق وحمدي فتحي إذ تبلغ القيمة التسويقية لكل لاعب منهم نحو 1.20 مليون يورو.

 

ومن بعد ذلك يحل ثنائي الأهلي حسام حسن وحسين الشحات مع ثلاثي بيراميدز فخر الدين بن يوسف ووليد الكرتي وإيريك تراوري، بقيمة مليون يورو لكل لاعب.

 

تاريخ لقاءات الأهلي وبيراميدز

 

التقى فريقا الأهلي وبيراميدز من قبل 13 مرة، حقق فريق الأهلي الفوز في 5 مباريات، وحقق بيراميدز الفوز في 4 مباريات، وتعادلا في 4 مباريات أخرى.

 

وأحرز لاعبو المارد الأحمر 15 هدفًا في شباك بيراميدز بينما سجل لاعبو السماوي 8 أهداف في شباك النادي الأهلي.

 

الفوز الأكبر

 

الفوز الأكبر في تاريخ المواجهات بين النادي الأهلي وبيراميدز كان بالدور الثاني لموسم 2014/2015، عندما فاز المارد الأحمر بخماسية نظيفة.

 

هدافو مواجهات الفريقين

يعتلي لاعبا الأهلي وليد سليمان ومؤمن زكريا وإيريك تراوري من بيراميدز صدارة اللاعبين الأكثر تهديفا في مواجهات الأهلي وبيراميدز، برصيد هدفين لكل منهم، ومعهما بنفس الرصيد عبد الله السعيد لاعب الأهلي السابق وبيراميدز الحالي وهو الوحيد الذي سجل بقميص كلا الفريقين.

 

مواجهات كأس مصر

 

مواجهتان فقط جمعت الأهلي وبيراميدز ضمن مسابقة كأس مصر، وكان الفوز خلالهما حليفًا للفريق السماوي.

 

كانت المواجهة الأولى بين الأهلي وبيراميدز في كأس مصر في ربع نهائي نسخة 2018، حينما كان اسمه "الأسيوطي"، وفاز الأخير بهدفٍ دون رد أحرزه عمر كمال، في المباراة التي أقيمت على استاد «الأهلي وي السلام».

 

أما الثانية فكانت في دور 16 من نسخة 2019 بالمسمى الجديد لنادي "بيراميدز"، وانتهت بفوز الأخير بهدف دون رد، أحرزه إيريك تراوري

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز