عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأحد 26-06-2022

موعد مباريات كأس مصر والزمالك يفكر في الانسحاب ونتائج ألعاب البحر المتوسط.. النشرة الرياضية

فريدة عثمان
فريدة عثمان

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الأحد 26 يونيو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 26 يونيو

أخبار الزمالك 

الزمالك يدرس الانسحاب من كأس مصر

يدرس مجلس إدارة نادي الزمالك، الانسحاب من كأس مصر في نسخته الحالية، اعتراضًا على القرعة الموجهة في كأس مصر.

 

ألعاب أخرى 

نتائج مصر اليوم بألعاب البحر المتوسط

انطلق اليوم الأحد، مشاركات البعثة المصرية في منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط، المقامة حاليا في مدينة وهران الجزائرية، وتستمر حتى يوم 5 يوليو المقبل.  فاز المنتخب المصري الأول لسيدات الكرة الطائرة، بقيادة مديره الفني أحمد فتحي، على نظيره المقدوني بنتيجة 3/1، في أول مباريات الفريقين ضمن مباريات المجموعة الثانية وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 25/20، 11/25، 25/19، 25/23. وخسر المنتخب الوطني للكرة الطائرة بقيادة حسن الحصري المدير الفني، أمام نظيره منتخب إيطاليا بنتيجة (3-0)، في الجولة الأولى من دور المجموعات. ووجه المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية الشكر للشعب الجزائري واللجنة المنظمة لدورة ألعاب البحر المتوسط وهران 2022 على حسن الاستقبال والتقدير للبعثة المصرية وجميع البعثات المشاركة في البطولة التي تختتم يوم 5 يوليو القادم بمشاركة 26 دولة.

وأشاد المهندس هشام حطب بالتنظيم الجزائري والحرص على توفير كافة احتياجات البعثات المشاركة وحفل افتتاح البطولة المميز، الذي أشاد به جميع الحضور.  ودع أحمد لطفي لاعب منتخب مصر للكاراتيه منافسات الكوميتيه لوزن 67 كجم، وكان أحمد لطفي قد فاز في مباراة دور ثمن النهائي ثم خسر من لاعب اليونان بدور ثمن النهائي. عقد المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية اجتماعًا بمقر إقامة بعثة مصر المشاركة لمتابعة منافسات اليوم الأول لبعثة مصر والنتائج التي تتحقق.

وحصد عمرو أبوقورة لاعب المنتخب الوطني للكاراتيه المركز الثالث والميدالية البرونزية، خلال مشاركته في منافسات وزن 60 كجم، وتوج عمرو بالميدالية البرونزية بعد الفوز على لاعب منتخب البوسنة في مباراة المركز الثالث بنتيجة (8-4). وحصد أحمد لطفي لاعب المنتخب الوطني للكاراتيه المركز الثالث والميدالية البرونزية، خلال مشاركته في منافسات وزن 67 كجم وتوج أحمد لطفي بالميدالية البرونزية بعد انسحاب لاعب منتخب إسبانيا بسبب الإصابة. تأهل عبد الله ممدوح لاعب منتخب مصر للكاراتيه إلى نهائي منافسات الكوميتيه وزن 75 كجم بدورة ألعاب البحر المتوسط، والتي تستضيفها مدينة وهران بالجزائر. وفاز ممدوح على بطل كرواتيا بنتيجة 2–0؛ ليتأهل إلى نهائي منافسات الكوميتيه وزن 75 كجم. توجت ريم سلامة لاعبة منتخب مصر للكاراتيه بالميدالية الفضية في منافسات الكوميتيه وزن 50 كجم. وفازت ريم بالميدالية الفضية بعد خسارتها أمام بطلة الجزائر بنتيجة 5–0، في منافسات الكوميتيه وزن 50 كجم. توجت أحلام حمدي لاعبة منتخب مصر للكاراتيه بالميدالية الفضية في منافسات الكوميتيه وزن 55 كجم وفازت أحلام بالميدالية الفضية بعد الخسارة في المباراة النهائية أمام بطلة الجزائر بنتيجة 4–1 تأهل عبد اللطيف منيع لاعب منتخب مصر للمصارعة الرومانية إلى نهائي منافسات وزن 130 كجم. وصعد عبد اللطيف منيع إلى المباراة النهائية بعد الفوز على بطل تونس بنتيجة 2–0 في منافسات المصارعة الرومانية وزن 130 كجم. تأهل منتخب مصر لرجال تنس الطاولة إلى الدور ربع النهائي. وصعد منتخب رجال تنس الطاولة إلى دور الثمانية بعد الفوز على الجزائر بنتيجة 3–1، ومثل الفراعنة في هذه المباراة كل من: عمر عصر ومحمد البيلي وأحمد صالح. صعد منتخب مصر لسيدات تنس الطاولة إلى الدور ربع النهائي بعد الفوز على تونس بنتيجة 3/0.

تعديل مواعيد اليد بألعاب البحر المتوسط

تلقت إدارة بعثة مصر إخطارا من اللجنة المشرفة على منافسات كرة اليد بدورة ألعاب المتوسط بتعديل مواعيد مباريات المنتخب الأول لكرة اليد. وقررت اللجنة إقامة مباراة منتخب كرة اليد أمام إيطاليا المقرر لها غدا الاثنين؛ لتقام في الرابعة عصرا بدلا من الثانية عشرة ظهرا، وتقام مباراة الجولة الثانية يوم الثلاثاء الساعة الثانية ظهرا بدلا من العاشرة صباحا.

رسالة فريدة عثمان

وجهت فريدة عثمان لاعبة منتخب مصر للسباحة الشكر إلى كل الأشخاص الذين قاموا بتدعيمها وتشجيعها في الفترة الأخيرة. ونشرت الفراشة الذهبية على حسابها الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “كل الاحترام والتقدير للكابتن شريف حبيب لأنه وقف جنبي وساعدني على العودة للتمرين والرجوع لمستواي وكان واثق في قدراتي لما كتير شكوا فيها.. لا يمكن أنسى كابتن عمرو أبو الدهب اللي كان كل يوم يجيلي التمرين في عز البرد وهو متحمس.”

أخبار أندية أخرى 

شوبير: عدد من الأندية سينسحب من الكأس

كشف الإعلامي أحمد شوبير، أن هناك عددا من الأندية الأخرى عقب انسحاب الإسماعيلي، تريد تغيير قرعة الكأس مصر بنسختها الجديدة، مشيرًا أن تلك الأندية على وشك الانسحاب من البطولة.

وقال شوبير خلال تصريحاته لبرنامجه "مع شوبير"، المذاع على قناة اون سبورت اف ام: "هناك 3 أندية أخرى طالبت بتغيير نظام قرعة البطولة، والحقيقة لست أدري سبب اعتراض الاسماعيلي وتلك الأندية، فذلك هو نظام البطولة منذ أكثر من عشر سنوات، كما أن جميع مندوبي الأندية كانوا على علم بنظام القرعة والبطولة قبل سحب القرعة".

الإسماعيلي ينسحب من الكأس

أعلن نادي الإسماعيلي الانسحاب من بطولة كأس مصر اعتراضًا على القرعة الموجهة التي أقيمت أمس السبت بمقر اتحاد الكرة. وإذا نفذ الإسماعيلي تهديده سينتظره عقوبات صارمة ستؤثر على موسمه القادم. وتنص اللائحة الخاصة بتنظيم مسابقة كأس مصر، على أنه في حال انسحاب فريق فسيتم توقيع عقوبة عليه بالحرمان من النسخة المقبلة لبطولة كأس مصر، بالإضافة إلى توقيع غرامة مالية لا تقل عن 200 ألف جنيه.

النجوم يطلب تنفيذ قرار "كاس" على الإسماعيلي

أرسل نادي النجوم لكرة القدم برئاسة محمد الطويلة خطابًا رسميًا اليوم "الأحد" إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، وذلك بشأن الحكم الذي أصدرته المحكمة الرياضية الدولية "كاس” في 21 فبراير 2020 على النادي الإسماعيلي ولصالح نادي النجوم لكرة القدم. وطالب نادي النجوم بتنفيذ لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بشأن توقيع عقوبات على النادي الإسماعيلي بعد إصراره على عدم تنفيذه لقرار حكم المحكمة الرياضية الدولية “كاس”.

أبو العينين يطالب لاعبي سيراميكا بنتيجة إيجابية أمام الزمالك

حرص طارق أبو العينين نائب رئيس مجلس إدارة نادي سيراميكا كليوباترا، المشرف العام على قطاع الكرة بالنادي، على حضور مران الفريق الأول لكرة القدم، اليوم السبت، بأحد الملاعب الفرعية لاستاد الدفاع الجوي. وتواجد المشرف العام على الكرة لنادي سيراميكا كليوباترا في التدريبات من أجل دعم الفريق، قبل مواجهة الزمالك، المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل، ضمن مباريات الجولة ٢٣ من بطولة الدوري الممتاز. وطالب "أبو العينين" لاعبي فريق سيراميكا كليوباترا ببذل أقصى جهد لديهم وتقديم مباراة قوية، لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الزمالك مؤكدًا أن الفريق يملك إمكانيات كبيرة، وجهازًا فنيًا على مستوى عال بقيادة الكابتن أحمد سامي.

أخبار محلية

شوبير يكشف نقاط قوة بيراميدز

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن نقاط القوة التي يمتلكها بيراميدز والتي يمكن أن تشكل أزمة للاعبي الأهلي في لقاء اليوم، المقرر إقامته بالتاسعة والنصف مساءً، بالدور الربع النهائي لبطولة كأس مصر بنسختها القديمة، تتمثل في نصف ملعبه. وقال شوبير خلال برنامجه الاذاعي “مع شوبير”، المذاع على محطة اون سبورت اف ام: “وفقًا لتقدريري ووجهة نظري فإن قوة بيراميدز تكمن في نص ملعبه بالسداسي أو الخماسي الأمامي.. تواجدهم يفرق كثيرًا مع الفريق، وذلك ما يمكن أن يتعب لاعبي الأهلي خلال اللقاء".

أخبار اتحاد الكرة 

الجبلاية تعلن موعد مباريات كأس مصر

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم موعد وملاعب مباريات ثمن نهائي نسخة الموسم الحالي من كأس مصر، وكانت قد أجريت قرعة كأس مصر لموسم 2021 - 2022 أمس السبت.

أخبار عالمية 

قرعة كأس العرب تحت 20 سنة

أسفرت قرعة بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عامًا، التي أقيمت اليوم، عن وقوع منتخب مصر مواليد 2003 في المجموعة الرابعة مع منتخبي عمان والصومال.  وينظم الاتحاد العربي لكرة القدم بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاما، ويستضيفها الاتحاد السعودي في مدينة أبها خلال الفترة من 20 يوليو وحتى 5 أغسطس المقبلين بمشاركة 18 منتخبًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز