عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مسابقة 30 ألف معلم.. المستندات وموعد وشروط التقديم

مسابقة 30 ألف معلم.. موعد وشروط التقديم.. أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، شروط وموعد بدء التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد.



 

مسابقة 30 ألف معلم.. موعد وشروط التقديم

 

 

وقال الدكتور طارق شوقي، إن موعد التقديم لمسابقة 30 ألف معلم، تبدأ من يوم السبت الموافق 2 يوليو وحتى، يوم الأحد الموافق 24 يوليو المقبل.

 

موقع بوابة الوظائف الحكومية

 

 وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التقديم لمسابقة 30 ألف معلم مساعد.. وموعد وشروط التقديم للمعلمين الراغبين في الالتحاق بالمسابقة، على موقع بوابة الوظائف الحكومية،

 https://jobs.caoa.gov.eg/

 التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والتي يدير من خلالها الجهاز جميع مراحل مسابقة 30 ألف معلم مساعد.. وموعد وشروط التقديم للمسابقة، والتي ستكون حلقة الوصل بين الجهاز والمتقدمين من المعلمين، لإخطارهم بمراحل المسابقة.

 

 معلم مساعد بمرحلة رياض الأطفال

 

أوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بمركز إعداد القادة للقطاع الحكومي، التابع للجهاز، بحضور الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز، أن إجمالي عدد الوظائف المقرر الإعلان عنها لوظيفة معلم مساعد بمرحلة رياض الأطفال، يبلغ 15 ألفًا و187 وظيفة، بينما يبلغ إجمالي عدد الوظائف المقرر الإعلان عنها لوظيفة معلم مساعد (معلم فصل) 14 ألفًا و813 وظيفة.

 

شروط التقديم لوظيفة معلم مساعد لمرحلة رياض الأطفال

 

أشار الدكتور طارق شوقي، إلى أن شروط التقديم لشغل وظيفة معلم مساعد لمرحلة رياض الأطفال المعُلن عنها، كشف وزير التعليم عن شروط المسابقة وهي كالتالي:

 

 - لا بد أن يكون المتقدم متمتعًا بالجنسية المصرية، ومحمود السيرة، وحسن السمعة.

 - ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رُد إليه اعتباره.

 - ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي، ما لم تمضِ على صدوره أربع سنوات على الأقل.

-  ألا يزيد سن المتقدم على 35 عامًا من تاريخ نشر الإعلان.

- أن يكون المتقدم خريج كلية تربية رياض أطفال، أو كلية تربية طفولة مبكرة، أو قسمي رياض الأطفال/ طفولة مبكرة بكليات التربية أو التربية النوعية، أو حاصلًا على دبلوم مهني من إحدى كليات تربية رياض أطفال، أو كليات تربية طفولة مبكرة بعد الدرجة الجامعية الأولى، مع مراعاة ألا يقل التقدير العام للمتقدم عن "جيد".

- ينبغي أن يجتاز الامتحانات المقررة والتدريب المقرر لشغل الوظيفة، والكشف الطبي، وتحليل المخدرات، لمن اجتازوا الامتحانات.

-  يلزم التقديم فقط في المحافظة الكائن بها محل إقامة المتقدم، وفقًا للثابت ببطاقة الرقم القومي، ولن تقبل الطلبات في حالة التقديم في محافظة أخرى.

-  قيام المتقدم بسداد مبلغ وقدره 22 جنيهًا "اثنان وعشرون جنيهاً فقط لا غير"، عن طريق الإيداع بكل فروع البنوك الآتية: "البنك الأهلي المصري- بنك مصر- بنك القاهرة"، والتي تعمل في نظام التمويل الحكومي بجميع محافظات الجمهورية على حساب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 0/78120/450/9ح/ حصيلة رسوم أداء شغل الوظائف الحكومية، بخلاف مصروفات الإيداع.

 

شروط التقديم لوظيفة معلم مساعد "معلم فصل" للصفوف الابتدائية

 

أوضح وزير التعليم، أن شروط التقديم لوظيفة معلم مساعد "معلم فصل" للصفوف الابتدائية كالتالي:

-  أن يكون المتقدم متمتعًا بالجنسية المصرية، وأن يكون محمود السيرة، حسن السمعة.

- ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رُد إليه اعتباره.

 - ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي، ما لم تمض على صدوره أربع سنوات على الأقل.

- ألا يزيد سن المتقدم على 35 عامًا من تاريخ نشر الإعلان.

 - أن يكون المتقدم خريج أحد الأقسام التالية بكلية التربية أو التربية النوعية "تعليم أساسي/ ابتدائي/ معلم فصل"، وألا يقل التقدير العام للمتقدم عن "جيد".

- يجب أن يجتاز المتقدم الامتحانات المقررة لشغل الوظيفة، والكشف الطبي، وتحليل المخدرات لمن اجتازوا الامتحانات.

- يلزم التقديم فقط في المحافظة الكائن بها محل إقامة المتقدم، وذلك وفقًا للثابت ببطاقة الرقم القومي، ولن تقبل الطلبات في حالة التقديم في محافظة أخرى.

 

المستندات المطلوبة للتقديم للمسابقة

 

وعن المستندات المطلوبة للتقديم للمسابقة، أوضح الدكتور طارق شوقي، أنها كالتالي:

 

 صورة شخصية حديثة، وبطاقة الرقم القومي سارية "وجهين"، وصحيفة حالة جنائية سارية وموجهة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أو لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أو لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة "وجهين بحسب الأحوال"، إلى جانب المؤهل الدراسي، والمؤهل الأعلى "إن وجد"، والدبلوم المهني، بالإضافة إلى الموقف من الخدمة العسكرية "للذكور" أو الخدمة العامة "للإناث".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز