عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

شوبير يهاجم التحكيم المصري عقب خسارة فيوتشر أمام الطلائع

شوبير
شوبير

هاجم الإعلامي أحمد شوبير، الحكم هشام الفلال حكم لقاء فيوتشر وطلائع الجيش بالجولة الـ23 من عمر بطولة الدوري الممتاز والتي أنتهت بفوز الطلائع بهدف نظيف.



 

وقال شوبير خلال برنامجه "مع شوبير"، المذاع على محطة اون سبورت اف ام: "لا اعرف ماذا يحدث لحكامنا ومن حكمنا خلال اللقاء، لان الأمر زاد عن حده، فالحكام ظهروا مهزوزين ومروعبين".

 

وذهب شوبير أن الحكام تظهر بذلك الحالة، بسبب وجود تقنية الفيديو "الفار"، بجانب الجماهير، وقال: "الحكم احتسب ركلة الجزاء لفيوتشر وعندما ذهب للفار وجد جماهير الطلائع تعترض وجاهير فيوتشر تحثه على الذهاب، ووجد المسؤولون من الجانبين بين المؤيد والمعارض وكذلك اللاعبين.. الأمر الذي جعل صافرة الحكم مهزوزة".

 

وتابع: "لا اتحدث عن عدم احتساب ركلة جزاء فيوتشر، ولكن اتحدث بشكل عام... حكم اللقاء اهتز نتيجة وجود 70 أو 80 شخصا من جماهير الفريقين فماذا سيحدث في حالة عودة الجماهير من جديد للملاعب".

 

وشدد شوبير على ضرورة نقل تقنية الفار إلي الجانب الاخر من الملعب حتى لا يتأثر أحد من الحكام، باي عوامل خارجية، في اتخاذ قراراته. 

 

وقال: "يجب أن يكون هناك تأهيل نفسي للحكام من أجل مواجهة الجماهير، والاستعانة بأطباء نفسيين تأهلهم للتعامل مع المواقف الصعبة وتمنع ظهور مثل تلك المواقف المغزية التي ظهرت بنزول الأمن لأرض الملعب لحماية الحكم عقب إنتهاء اللقاء"، كما أضاف شوبير أن هناك حالة من الاهتزاز والقلق تنتاب الحكام عند اخراج اي من البطاقات سواء الصفراء ام الحمراء، على عكس ما يحدث بالخارج باشهار الحكام للانذارات بكل حسم.

 

وكان حكم اللقاء هشام الفلال كان قد احتسب ركلة جزاء لفريق فيوتشر خلال الشوط الثاني من اللقاء، ولكن بالرجوع لتقنية الفار الغى الحكم احتسابها، الأمر الذي تسبب في حدوث أزمة بارض الملعب عقب انتهاء اللقاء استعدت نزول الأمن إلى أرض الملعب لحماية الحكم وطاقمه المعاون.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز